الأخبار

إعتذار قرداحي أكبر من زلة:المغاربة يؤمنون بالشعودة أكثر من غيرهم


قدم الاعلامي جورج قرداحي، اعتذاره للمغرب والمغاربة عما بدر منه من إساءة وإهانة، خلال برنامجه “المسامح كريم” الذي يذاع على قناة سي بي سي المصرية.
وفي تصريح لجورج، أكد بأنه يكن للمغرب ولأهل المغرب، كل الحب والمودة والإحترام، مؤكدا في الوقت نفسه، بأن المغاربة هم يشعب يؤمن أكثر من غيره من الشعوب الأخرى بالسحر والشعوذة.

جورج أكد اعتذاره للمغرب، وأكد أنه لم يقصد الإهانة، عندما صرح خلال برنامجه، بأن المغاربة معروفون بإيمانهم بالشعوذة والسحر. مشيرا بأنه قال ذلك ولا يمكنه أن ينكر أو يتراجع، لكنه لم يقصد الاهانة، بل قصد فقط، أن المغاربة شعب أبله وساذج، ويؤمن بالشعوذة التي يرى فيها حلا وخلاصا لجميع مشاكله، سواء المتعلقة بالحب أو المال أو المرض.

واسترسل جورج في مدح المغرب، فوصفه بـ”البلد الحلوة”، ووصف أهلها بأنهم أناس طيبون، وإن كانت هناك فرصة للعيش في المغرب فلن يتردد، فما أحلى العيش في هذا البلد الحلو، حسب تعبيره.

وعن اعتذاره بعد هجومه على المغرب، أكد جورج، بأنه لم يقصد الإهانة، وبأن هناك بعض الأقلام الصحافية، التي أججت المشكل. خصوصا يضيف جورج، أن هناك حملة إعلامية مصرية ضد المغرب وأهل المغرب، يقودها بعض الإعلاميين المصريين، وبما أنه كان يعمل بقناة مصرية، فالتبس على بعضهم الأمر وظنوا به الظنونا، وهو أبعد من أن يكن أي اهانة أو تحقير للمغرب أو لأهل المغرب. موضحا بأن لديه الكثير من الأصدقاء والمعارف بالمغرب ولا يمكنه بأي حال من الأحوال الاهانة أو التحقير.

وعن القضية التي أثارت الجدل، يوضح جورج، بأن هناك سيدة كانت تخبر زوجها بأنها تذهب لطبيب أعشاب، وتطلب منه أعشابا، ليحبها زوجها أكثر. لكن في حقيقة الأمر لم يكن طبيب الأعشاب سوى مشعوذا كان يعطيها أشياء ساهمت في تدهور صحة الزوج الذي سارع بتطليقها عندما علم بأمرها.

وخلال البرنامج،، يضيف جورج، قام الزوج عندما رآى زوجته بالاستوديو، بالهرب ورمى نفسه في بركة ماء خوفا من الشياطين التي كان ترافق الزوجة حسب تعبير الزوج.

وفي آخر الحوار، أكد جورج بأنه يقدر كلمته ولا يتراجع عنها: “انا احترم كلمتي اولا، واذا قلت كلمة اعنيها، واذا كنت أقصد أن أهين أحدا، فأنا لا أعتذر. لم يكن قصدي أن أهين المغرب ولا اهل المغرب كلهم حبايبي وعندي اصدقاء كثير بالمغرب”.وللإشارة، فقد أثارت حلقة جورج قرداحي التي استضاف فيها الزوج المغربي ضمن برنامجه “المسامح كريم”، موجة من الجدل خصوصا بعد أن نعت المغرب والمغاربة بالسحر والشعوذة.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى