الأخبار

اليمن: “الحراك الجنوبي” يدعو إلى “إنقاذ حياة” هادي والحوثيون يطالبونه بالعودة عن الاستقالة


الرئيس اليمني المستقبل عبدربه منصورهادي

دعا قيادي في الحراك الجنوبي اليمني ،السبت، مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة الرئيس عبدربه منصور هادي، ووزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، وبقية الوزراء والقيادات الجنوبية نتيجة الحصار المفروض عليهم من قبل مسلحي اللجان التابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء.

وقال رئيس حزب رابطة أبناء الجنوب العربي عبدالرحمن الجفري في بيان إن “رئيس الجمهورية المستقيل في صنعاء ورئيس وزرائه وكل الوزراء الجنوبيين المستقيلين والضباط والجنود والموظفين في أجهزة دولة الاحتلال اليمني محاصرون في أماكنهم ومنازلهم، وحياتهم معرضة للخطر، من قبل الجهات المسيطرة على الأوضاع في صنعاء والمسماة باللجان الثورية، والتي تمارس ضدهم الحصار المطبق وتقدم على انتهاكات ضد حقوق الإنسان والقانون والحصانة”.

وأضاف: “حاولت تلك الجهات في يومنا هذا السبت اقتحام منزل وزير الدفاع محمود الصبيحي الذي دافع عن نفسه ببسالة وتدخلت بعض الشخصيات الشريفة في صنعاء التي حالت دون ذلك”.

وتابع قائلا :” إننا بهذا الصدد نطالبكم بالعمل السريع على تأمين حياتهم وحياة أسرهم وتأمين خروج آمن لهم ولأسرهم من صنعاء حتى العودة إلى وطنهم الجنوب”

وكانت مصادر في اوساط الحوثيين قد طالبوا بتشكيل لجنة تضمهم الى جانب احزاب وفعاليات شعبية للمطالبة الرئيس هادي بالعودة عن استقالته.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى