الأخبار

منتدى صحفي بطنجة يستضيف اتحادالصحفيين العرب الذي لا يعترف بمغربية الصحراء


الجمعة: 06/02/2015
ذكر موقع طنجة 7 أن بيت الصحافة سيحتضن بمدينة طنجة يومي 9 و10 فبراير اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب، وذلك بدعوة من النقابة الوطنية للصحافة.

ووفق بيان صادر عن هذا الإتحاد فإن الاجتماعات سيحضرها أعضاء الأمانة العامة والنقباء وأمناء سر 18 نقابة ومنظمة صحفية عربية أو من يمثلهم، ويتضمن دراسة التعديلات المقترح إدخالها على لائحة النظام الأساسي، واعتماد خطة عمل الاتحاد للعام الحالي ومناقشة تقرير النشاط والتقرير المالي والمصادقة عليهما.

كما يبحث المجتمعون حال الحريات الصحفية في المنطقة العربية والترتيبات الخاصة بإصدار تقرير الحريات المحدد له 6 ماي القادم.

ورغم أن النقابة الوطنية للصحافة تعد عضو في هذا الاتحاد، إلا أنه “لا يعترف بمغربية الصحراء” حيث يعتمد شعارا يفصل بين الجزء الشمالي والجنوبي للمغرب الذي تمت اضافته لدولة موريتانيا، في حين أن مثلث حلايب وشلاتين الذي لا يزال قضية نزاع تمت اضافته لمصر، لينحاز هذا الاتحاد لبلده ويطبق قرارات الأمم المتحدة على المغرب.

تجدر الاشارة أن لقاء بمشاركة الصحافي علي انوزلا تم الغاءه بمدينة طنجة سنة 2013، حيث كانت تشرف عليه رابطة الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية فقط لاستخدامها في شعارها خريطة تقسم المغرب، ورغم تعديل الأمر تم رفض تنظيم اللقاء.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى