الأخبار

المتعاونات المطرودات من تعاونية تيفاوت بتالكجونت يحتججن يوم 19 فبراير 2015 أمام المحكمة الابتدائية بتارودانت


الاربعاء: 11/02/2015
تنفيذا لما ورد في البيان رقم 01 الصادر عن المكتب المحلي للفلاحين الصغار والمتوسطين بجماعة تالكجونت قيادة تافنكولت المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والرامي إلى خوض النضال المشروع دفاعا عن حقوق المتعاونات المطرودات من التعاونية الفلاحية النسوية لإنتاج وتسويق زيت أركان والمنتوجات المحلية تيفاوت بتالكجونت، ونظرا لإقدام رئيسة التعاونية على تقديم شكاية كيدية لدى النيابة العامة بابتدائية تارودانت في مواجهة إحدى المتعاونات المطرودات وزوجها بتهمة خيانة الأمانة وعرقلة حرية العمل قصد ترهيبها وترهيب الأخريات ودفعهن إلى عدم المطالبة بحقوقهن كمتعاونات إضافة إلى استغلال نفوذها وعلاقاتها المتشعبة بأصحاب القرار على الصعيد المحلي، حيث كان من الأجدر بالنيابة العامة متابعة رئيسة التعاونية التي دأبت على الدوس على جميع القوانين وأخذت تتصرف في التعاونية وممتلكاتها ومداخيلها بصفة انفرادية مستغلة أمية وفقر المتعاونات وثقتهن الزائدة فيها، الأمر الذي يذكرنا بعصور الرق والاستعباد والاستغلال الجائر بالعنصر البشري لخدمة المصالح الشخصية والإثراء غير المشروع.
ونظرا لكون المتضررات قد تقدمن بشكايات في الموضوع إلى الجهات المختصة بقيت دون جدوى لما يفوق السنة إضافة إلى وقوف بعض الجهات إلى جانب الرئيسة ضدا على مصالح المنخرطات الفقيرات والمغلوبات على أمرهن. كما أن التعاونية المذكورة قد استفادت من عدة منح ومساعدات عينية وغيرها قصد تطوير أنشطتها والرفع من مداخيلها لفائدة جميع المنخرطات كما ينص على ذلك القانون الأساسي للتعاونية الأمر الذي لم تحترمه الرئيسة ومن يقف وراءها حيث ضربت عرض الحائط بكل ذلك وأخذت تتصرف في التعاونية وممتلكاتها كأنها ملك خاص بها.
وبناء عليه فإن المكتب المحلي يعلن ما يلي :
1. استنكاره الشديد لما تعرفه التعاونية النسوية الفلاحية بتالكجونت من خروقات وتجاوزات.
2. إدانته للمتابعة المفبركة التي تتعرض لها إحدى المتعاونات المؤسسات لتلك التعاونية فرقة زوجها قصد تصفية الحسابات وإرهاب الأخريات.
3. يطالب الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل قصد وقف هذه المتابعة الجائرة ورد الاعتبار للمتعاونات وتمكينهن من حقوقهن.
4. يقرر تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية أمام المحكمة الابتدائية بتارودانت يوم الخميس 19 فبراير 2015 ابتداءا من الساعة التاسعة والنصف صباحا.
عن المكتب

تارودانت نيوز
عبدالله ليكاسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى