الأخبار

قانون تأمين المهنيين الأحرار ..التغطية الاجتماعية ومعاشات التقاعد ..ابتداءامن 1يناير 2016


أعلن وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، أن قانون تأمين المهنيين الأحرار، الذين لا يستفيدون من التغطية الاجتماعية أو من معاشات التقاعد، سيدخل حيز التطبيق اعتبارا من فاتح يناير 2016.

وأكد الصديقي، خلال افتتاح الدورة الثالثة للمعرض الكبير لصيادلة الجنوب يوم أمس الجمعة بأكادير، أن “ما يسري على الصيدلاني يسري على باقي الفئات في إطار البرنامج الواسع للتغطية الاجتماعية للمستقلين”.

وشدد الصديقي، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، على “التأثير المهم لهذا الإجراء” الذي سيمكن من توسيع التغطية الاجتماعية لباقي الفئات، مثل الطلبة والصناع التقليديين ومهنيي النقل، ما يؤثر إيجابا على رواج ونشاط عدد من الصيادلة، “لاسيما و أن ما يربو على 40 في المائة من هذه الفئة يعانون من أزمات مالية خانقة”.

وبعد أن دعا الوزير، خلال المعرض الذي ينظمه، على مدى يومين، ائتلاف نقابات صيادلة الجنوب تحت رعاية وزارة الصحة والفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، (دعا) المهنيين إلى تكثيف الجهود والإسهام الفعال في أجرأة وتطبيق هذا الإجراء، اعتبر أن المغرب، الذي يضم حاليا أزيد من 10 آلاف صيدلاني، في حاجة إلى مضاعفة هذا الرقم، على اعتبار أن حوالي 50 في المائة من المواطنين ما يزالون يلجؤون إلى التداوي بالأعشاب في غياب التغطية الاجتماعية والصحية.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى