أخبار جهويةالأخبارالمجتمع المدني

بويزكارن:مؤسسة تافسوت تنعي “عموري مبارك” في وفاته.


تنظم مؤسسة تافسوت للحوار والتسامح ببويزكارن،اقليم كلميم، الملتقى الوطني الأول لفن الروايس، دورة المرحوم عموري مبارك، وذلك طيلة يومي السبت والأحد 21 و 22 فبراير من الشهر الجاري ببويزكارن.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، تنظيم ندوة وطنية حول موضوع:”فن الروايس: مجال لتوليد الدلالت الإنسانية” ، حيث ستتضمن الندوة تقديم مداخلات تتناوب بين فن الروايس بين الأمس واليوم ماضي مجيد وحاضر منسي، و الدلالات والمعاني الرمزية لفن الروايس، ثم قراءة في قصائد الحاج بلعيد ثم قراءة في شعر فن الروايس واحواش. كما يتضمن برنامج الدورة مجموعة من الأنشطة الموازية الأخرى (صبحيات للأطفال، ورشات ودورات تكوينية، عرض شريط وثائق، وأمسية فنية ختامية).

وحسب المنظمين، يأتي تنظيم هذا الملتقى انسجاما مع الأهداف الكبرى لمؤسسة تافسوت التي جعلت من ضمن ابرز إهتماماتها الإعتناء والنهوض بالثقافة واللغة الأمازيغيتين باعتبارهما مكونا حضاريا وتاريخي ضمن الحضارة الإنسانية العريقة. كما تتجلى أهداف الملتقى حسب تصريح لرئيس المؤسسة إلى إبراز قيمة فن الروايس في المجتمع الامازيغي وأدوارها في الحفاظ على الثقافة الأمازيغية العريقة والمتجدرة التي تجسد قيم السلم والتسامح والتعايش في المجتمع المغربي.

تارودانت نيوز
المختار الفرياضي/بويزكارن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى