الأخبار

ها كيغادي يكون الجو غدا بحول الله


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن يكون الطقس باردا نوعا ما بكل من المرتفعات والشمال والشمال الشرقي للبلاد، فضلا عن نزول أمطار وزخات رعدية مهمة محليا بغرب الساحل المتوسطي.

كما ستهم أمطار وزخات بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية، مع سقوط ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والهضاب الشرقية التي يتعدى علوها 1300 متر، فيما ستكون السماء قليلة السحب الى أحيانا غائمة بباقي جهات المملكة.

وبالنسبة للرياح فستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الشمالي بالسواحل المحيطية الوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية لمرتفعات الأطلس الكبير، ومن القطاع الشرقي بالواجهة المتوسطية والبوغاز ومعتدلة الى محليا قوية من القطاع الشمالي بالسهول المحيطية الشمالية و الاقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 ودرجة واحدة بالمرتفعات، وما بين صفر وخمس درجات بالهضاب الشرقية، وما بين 03 و 08 درجات بالسهول الداخلية والمناطق الجنوبية الشرقية، وما بين 07 و 12 درجة بالقرب من السواحل وبشمال الأقاليم الجنوبية فيما ستتراوح ما بين 12و 15 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتأرجح ما بين 02 و 08 درجات بالمرتفعات، وما بين 07 و12 درجة بالهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط و والماس والمناطق الجنوبية الشرقية وسهول تادلة، وما بين 13 و 18 درجة بباقي المناطق الشمالية ومنطقة الشرق وستكون في حدود 19 إلى 26 درجة بكل من وسط وجنوب المملكة.

وبالنسبة لحالة البحر، فسيكون قوي الهيجان إلى جد قوي في الواجهة المتوسطية، وهائج إلى قوي الهيجان بالبوغاز وكذلك بالنسبة لشمال الدار البيضاء، فيما سيكون قوي الهيجان إلى جد قوي ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقوي الهيجان بالجنوب.ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى