الأخبار

بيان تضامني للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان فرع تارودانت


الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان فرع تارودانت تعلن تضامنها المطلق واللامشروط مع المناضل عبد اللطيف بن الشيخ وتطالب السلطات باحترام الاعلان العالمي لحماية المدافعين عن حقوق الانسان.

عقد مكتب الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان فرع تارودانت اجتماعا طارئا على خلفية اعتقال الأستاذ عبد اللطيف بن الشيخ المناضل النقابي والحقوقي الغيور على منطقة سوس وذلك بعد أن تقدم النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لتارودانت بشكاية تحمل مجموعة من التهم التي استنبطت من زيارة عابرة للمناضل بن الشيخ لمؤسسة تعليمية ألف تلامذتها الاحتجاج والمطالبة بتحسين أوضاعهم المزرية، وهي تهم ارتأت فيها النيابة العامة لتارودانت خطورة تستوجب احتجاز هذا المناضل وإيداعه السجن كما رأت فيها جل الأصوات الحرة والرزينة بتارودانت غارة جديدة على الحقوق والحريات العامة بهذا الاقليم. وقد استحضر أعضاء مكتب الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان بتارودانت خلال هذا الاجتماع التاريخ النضالي المشرف للأخ عبد اللطيف بن الشيخ الذي كرس فيه كل الجهد والوقت لمؤازرة ضحايا انتهاكات حقوق الانسان بتارودانت بكل صدق ونكران الذات وقد خلص الاجتماع الى مايلي:
 اعلاننا التضامن المطلق واللامشروط مع المناضل الحقوقي والنقابي عبد اللطيف بن الشيخ.
 استنكارنا للهجمة الشرسة التي يتعرض لها المدافعون على حقوق الانسان محليا ووطنيا.
 مطالبتنا باسقاط التهم الموجهة للمناضل عبد اللطيف بن الشيخ واطلاق سراحه فورا بدون قيد أو شرط .
 دعوتنا سلطات تارودانت الى احترام مواد الاعلان العالمي لحماية المدافعين على حقوق الإنسان
وخاصة المادة 12 منه والتي تشير الى ما يلي :
أ – لكل شخص الحق بمفرده وبالاشتراك مع غيره ، في أن يشترك في الأنشطة السلمية لمناهضة لانتهاكات حقوق الإنسان والحريات الأساسية .
ب – تتخذ الدولة جميع التدابير اللازمة التي تكفل لكل شخص حماية السلطات المختصة له بمفرده وبالاشتراك مع غيره ، من أي عنف أو تهديد أو انتقام أو تمييز ضار فعلا أو قانونا أو ضغط أو أي إجراء تعسفي آخر نتيجة لممارسته المشروعة للحقوق المشار إليها في هذا الإعلان .
 عزمنا مراسلة كل من وزير العدل ووزير الداخلية للمطالبة بالتدخل والافراج عن المناضل الحقوقي عبد اللطيف بن الشيخ، ووقف محاكمته.
كما نهيب بجميع الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية باقليم تارودانت الى توحيد الصف وتحصين قلعة النضال التي نؤمن جميعا أنها الأمل في غد أفضل.
عن المكتب
للاتصال والتواصل : 0612069936/0662297986 / lmcdh.taroudnt@gmail. com/ facebook-

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى