الأخبار

تمرير وثيقة الحساب الإداري لمجلس بلدية مديونة بأغلبية مُطلقة في دورة فبراير العادية لسنة 2015م


صادق أعضاء مجلس بلدية مديونة صبيحة يوم 27 فبراير 2015م٬ بقاعة الاجتماعات التابعة لذات البلدية بأغلبية كاسحة على وثيقة الحساب الإداري لسنة 2014م ٬حيث أنه من أصل 25 عضوا جماعيا٬ صوت على فُصول وبُنود صرف ميزانية التسيير للسنة الفائتة ٬وإبراء ذمة الرئيس 22 عضوا جماعيا٬ وامتناع عضو واحد٬من غير توضيح أسباب الامتناع ٬فيما سُجل غياب عُضويين جماعيين لأسباب مختلفة.

ولم يُسجل أي نقاش لمشروع الحساب الإداري٬ولم تقع أية مشاكل٬ ولا أي تطاحنات كما كان يحدث في السابق٬والتي كانت تصل إلى حد التراشق بالكراسي٬ والتلاسن بكلمات خادشة للحياء٬ مستمدة من لغة العهر والكلام الساقط ٬حيث كانت ساعة من الزمن؛ أو يزيد عنها قليلا٬ كافية لتمرير الحساب الاداري في ظروف وُصفت بالهادئة والعادية٬ والغير المتوقعة من طرف الحضور لأشغال هده الدورة .

والى جانب المصادقة على وثيقة الحساب الإداري٬صادق نفس الأعضاء الجماعيين وبنفس واقع التصويت على ثلاثة نقط مدرجة في جدول أعمال الدورة ٬وتتعلق في البداية بمشروع برمجة فائض ميزانية التسيير للسنة المنصرمة 2014م٬ حيث وافق نفس المصوتين على تخصيص مبلغ 2000000.00 درهم (القابل للتغيير حتى الحصر النهائي لميزانية البلدية) من أجل اقتناء قطعة أرضية لبناء ملعب رياضي ومحجز بلدي٬ واقتناء أثاث ولوازم مكتبية ٬وشراء نظام معلوماتي لمصلحة الجبايات بنفس البلدية.

ووافق نفس الأعضاء الجماعيين على اتفاقية معالجة أجور موظفي٬ وأعوان بلدية مديونة ٬وهي الاتفاقية المُبرمة مابين الخزينة العامة للمملكة٬ والسُلطة المنتخبة لذات البلدية ٬وتتكون هده الاتفاقية من إحدى عشرة فصلا ٬وتتعلق جميعها بشكل عام على أن تلتزم الخزينة العامة بانجاز نظام معلوماتي لمعالجة الرواتب الشهرية لشغيلة البلدية ٬وتفعيل الإجراءات المُرافقة ﻷجرأة هذا النظام ألمعلوماتي العصري.

أما النقطة المتعلقة باقتناء مساحة أرضية قدرها 17400متر مربع من الملك ألمخزني موضوع الرسم العقاري عدد 33246س٬ من أجل تشييد ملعب رياضي ومحجز بلدي عوضا الحاليين٬ اللذان سيتم تدميرهما٬ من أجل استغلال موقعهما لمشاريع سكنية بجوار مشاريع أخرى مجاورة في طور الانجاز والتهيئ .

وقد رصدت للبنائين الجديدين مبلغ 1550.000.00درهم بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين باستثناء عضو وحيد كما سبق الإشارة إلى دلك سابقا .

ويُشار على أن مجموع المداخيل المستخلصة قد بلغ 15556073.85درهم ٬والمداخيل المُقررة وصلت إلى مبلغ 39387599090درهم ٬٬والمصاريف بلغت 14449688.06درهم .

تارودانت نيوز
جمال بوالحق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى