أخبار جهويةالأخبارفن

اكادير…فن الطبخ في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة سوس ماسة درعة


تستعد مدينة أكادير لاحتضان فعاليات الدورة الأولى لملتقيات فن الطبخ، التي ينظمها المجلس الجهوي للسياحة، من 13 إلى 15 مارس الجاري، بتعاون مع عدد من الشركاء تحت شعار “فن الطبخ وتثمين منتوجات البحر والمنتوجات المحلية”.

وتهدف هذه التظاهرة، التي ستعرف مشاركة حوالي عشرين طباخا من أمهر الطهاة المغاربة والفرنسيين، إلى “إعطاء أكادير والجهة صورة وجهة لفن الطبخ من خلال إضفاء قيمة مضافة على المنتجات المحلية ومنتوجات البحر”، وفق ما أفاد به المنظمون.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه المبادرة، التي تجمع بين المدارس الفندقية ومسالك التكوين السياحي والطبخ والفندقة وغيرها من المتدخلين المؤسساتيين، تندرج في “إطار استراتيجية أليوتيس والرؤية السياحية 2020” وتتطلع إلى تيسير سبل التواصل وتبادل التجارب والخبرات بين الطهاة المغاربة ونظرائهم الفرنسيين، في أفق تكريس ملتقيات أكادير لفن الطبخ كموعد لا محيد عنه في هذا المجال.

ويتضمن برنامج الدورة الأولى محاضرة بعنوان “فن الطبخ و التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجهة” سيحاول من خلالها الطباخ الفرنسي الشهير ريجيس ماركون أن يستعيد مساره المهني وكيف استطاع أن يجعل من حانة عائلية متواضعة واحدا من أكبر المطاعم في العالم.

وبالإضافة إلى عدد من العروض ومن حصص تذوق الأطباق التي تقام في رحاب فنادق ومطاعم أكادير المشاركة في هذه الملتقيات، يراهن المنظمون على إطلاق وجبة أصيلة تحت عنوان “سردين أكادير”.ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى