أخبار جهويةالأخبارالرياضة

تارودانت تتحتفل ب8 مارس على ايقاع سباق دولي تحت شعار ” المرأة والرجل معا يدا في يد من أجل مغرب الغد “


تنظم مؤسسة أسطا للأعمال الاجتماعية، الدورة الخامسة لسباق “على الطريق عشرة كلوميترًا أسطا فوتينغ” 2015″ لمدينة تارودانت .

وستتميز النسخة الخامسة، المنظمة تحت شعار ” المرأة والرجل معا يدا في يد من أجل مغرب الغد ” والتي ستجري أطوارها 8 مارس 2015 في تارودانت،بمشاركة العداءات والعدائين المغاربة والأجانب، أصحاب أرقام قياسية وطنية وقارية.

وكشفت اللجنة المنظمة في بلاغ لها أنّ السباق هو فرصة مواتية لعدائي المغرب ولشبابه وشاباته لإثبات ذواتهم وإبراز مؤهلاتهم، ولما لا التتويج بلقب النسخة الخامسة من هذا السباق وتشريف ألعاب القوى المغربية، كما تحقق ذلك للبطل المغربي أحمد بداي الذي فاز بالنسخة الثانية بتوقيت 27 دقيقة و56 ثانية، محققًا بذلك أفضل توقيت عالمي بالنسبة لعام 2012.

وتميزت النسخة الثالثة من “أسطا فوتينغ 2013 ”، احتلال مدينة تارودانت الرتبة الأولى كأسرع مدينة في سباق عشرة كيلومترات على الطريق في العالم، حين حقق العداء العالمي الإثيوبي ” ادينكا بكيلا ” توقيت 27 دقيقة و30 ثانية كأحسن توقيت عالمي لعام 2013.

وتجدر الإشارة أنّ عملية التسجيل العام التي ستكون بالمجان على غرار النسخ السابقة، انطلقت عبر الإنترنيت على الموقع www.running.ma، وستستمر بقرية السباق الدولي بتارودانت انطلاقًا من الخميس 5 (آذار/ مارس) 2015.

وتم تخصيص جوائز مالية مهمة للفائزات والفائزين مجموعها 93 ألف درهمًا، أعلاها 15 وأقلها ألف درهمًا، إضافة إلى منحة لمحطم الرقم القياسي ذكور 27 دقيقة و30 ثانية، الذي سيفوز بمبلغ إضافي قدره عشرة ألاف درهمًا، وخمسة لمحطمة الرقم القياسي سيدات 31 دقيقة و47 ثانية.متابعة.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى