أخبار وطنيةالأخبار

إطلاق النسخة 2 من الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية


أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري، عن إطلاق النسخة الثانية للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية، التي تستهدف وسائل الإعلام السمعية البصرية والمكتوبة أو الإلكترونية.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الجائزة ستتوج أفضل المقالات والربورتاجات والبرامج الإذاعية والتلفزية، التي تم إنجازها خلال الفترة الممتدة من فاتح أبريل 2014 إلى 31 مارس 2015.

وأضاف البلاغ أن الترشيحات، التي يجب أن تودع قبل فاتح أبريل المقبل لدى قسم التواصل بوزارة الفلاحة والصيد البحري، ستتم دراستها من طرف لجنة تحكيم متعددة التخصصات، تتكون من ممثلي وسائل الإعلام ومهنيي الفلاحة والتعليم ومسؤولين من قطاع الفلاحة.

وستتم عملية الانتقاء بناء على معايير محددة سلفا متضمنة في قانون الجائزة، والتي تشمل اختيار الموضوع وتفرده وأسلوب الكتابة والانسجام وجودة الرسوم البيانية.

وسيتم منح هذه الجائزة من قبل وزير الفلاحة والصيد البحري خلال فعاليات الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، التي ستحتضنها مدينة مكناس من 28 أبريل إلى 3 ماي المقبلين.

وحسب البلاغ، فإن قانون الجائزة الوطنية للصحافة الفلاحية والقروية واستمارة المشاركة يوجدان على الموقع الإلكتروني لوزارة الفلاحة والصيد البحري.

وتهدف الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية إلى مكافأة جهود نساء ورجال الصحافة الوطنية نظير اهتمامهم بقطاعي الفلاحة والتنمية القروية بالمغرب، والدور الذي يضطلعون به في سبيل التعريف بهما.

الجدير بالذكر أن النسخة الأول لهذه الجائزة، التي كانت قد نظمت بمكناس في 3 ماي 2014، لقيت نجاحا كبيرا حيث حظي 26 مرشحا بقبول لجنة التحكيم، يمثلون الصحافة المكتوبة (بما فيها صحافة الوكالة) والصحافة الإلكترونية والسمعي البصري (إذاعة وتلفزيون).

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق