الأخبار

مركز تارودانت للصحافة و الإعلام يكرم إعلاميين من بتارودانت


في إطار أنشطته السنوية نظم مركز تارودانت للصحافة و الإعلام بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الاتصال بجهة سوس ماسة درعة وبتنسيق مع الجماعة الحضرية لتارودانت يوما دراسيا حول الحق في الولوج للمعلومة تحت شعار: ” الحق في الولوج للمعلومة رافعة للتنمية المحلية” يوم السبت 7 مارس 2015 بقاعة المغرب العربي بتارودانت ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا.
image
أطر هذا اللقاء المحامي والفاعل الجمعوي وناشط الحقوق الأستاذ بكار السباعي الذي أكد خلال مداخلته أن الحق في الولوج للمعلومة يعتبر من أهم مكتسبات دستور 2011، مضيفا أنه هذا الحق يعتبر من الحقوق الأساسية التي ستساهم في ترسيخ دولة الحق و القانون.

الأستاذ الصحفي أحمد حاما أكد أن هذا الموضوع حساس حيث غياب المعلومة سينتج عنه اضطراب سياسي و مجتمعي و اقتصادي بحيث سيساهم في عرقلة وتقييد المجتمع مادام هذا المجتمع أفرادا وجماعات محروما من كل المعلومات المتعلقة بواقعه المعيش وسيشكك في أي مبادرة تقوم بها الدولة، مضيفا أن الحق في الولوج الى المعلومة حق مشروع و مضمون لكل مواطن بناء على ما جاء به دستور 2011 في فصله 27.

من جانب آخر تطرق الدكتور حسن حمائز إلى ما يمكن أن تقدمه الجامعة في التكوين الأكاديمي للصحافيين و خصوصا الممارسين الجدد بالصحافة الإلكترونية، مشيرا أن جامعة ابن زهر تقدم إجازة مهنية في التحرير الصحفي، كما يمكن للطلبة الولوج لماستر مهن و تطبيقات الإعلام.
image
اليوم كان مناسبة لتكريم الحاج أحمد سلوان و الأستاذ جمال الدين الناصفي، على عطائهم المتميز خلال مسيرتهم الإعلامية كما تم توزيع شواهد التكوين على مجموعة من الشباب المستفيدين من سلسلة دورات مركز تارودانت للصحافة و الإعلام.
image
تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى