اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 - 3:54 مساءً

 

 

أضيف في : الجمعة 13 مارس 2015 - 12:17 صباحًا

 

عامل اقليم تارودانت يترأس يوما تواصليا لجمعيات السقي المخصصة للاغراض الزراعية بالاقليم

عامل اقليم تارودانت يترأس يوما تواصليا لجمعيات السقي المخصصة للاغراض الزراعية بالاقليم
قراءة بتاريخ 12 مارس, 2015

تمت مساء اليوم الخميس : 12/03/2015بقاعة الاجتماعات بعمالة اقليم تارودانت ، تنظيم يوم تواصلي مع جمعيات السقي المخصصة للاغراض الزراعية ، شاركت فيه حوالي 170 جمعية، ممثلة ل 28000 فلاح يشتغلون على مساحة تقدر بحوالي 40000 الف هكتار.
اليوم التواصلي هذ ا تم بإشراف ورئاسة السيد فؤاد لمحمدي عامل صاحب الجلالة على اقليم تارودانت، وبحضور رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة بسوس ماسة، والمدير الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، والمدير الجهوي لوكالة الحوض المائي بسوس ماسة درعة.
يأتي هذا اليوم التواصلي على اثر الشكايات والمطالب التي سبق لجمعيات السقي المخصصة للاغراض الزراعية باقليم تارودانت ، ان رفعوها للسيد عمل اقليم تارودانت حول معاناناتهم مع الإتاوات التي فرضتها وكالة الحوض على الفلاحين وقيامها بربط منح تراخيص حفر الابارللجمعيات مع الأداء المسبق لهذه الإتاوات،ومن جهة اخرى تعثر برنامج المخطط الاخضر وعدم مساعدة معظم الجمعيات في الاستفادة من هذا البرنامج، اظافة الى العديد من المشاكل الاخرى التي لها ارتباط مع إدارة المياه والغابات وأراضي الجموع.
اللقاء عرف عدة عروض ومداخلات مهمة حملت تباشير المعالجة للعديد من المشاكل ،خاصة العرض الذي تقدم به المدير الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة باكادير،بالاظافة لمداخلة السيد عامل اقليم تارودانت التي ذكر من خلالها الحاضرين بما للجمعيات وما عليها ،في إطار من المقاربة التشاركية، مؤكدا على الاستمرار في هذا الحوار حتى معالجة كافة المشاكل العالقة.
كما عرف اللقاء كذالك مداخلة رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة ، ورئيس المجلس الاقليمي للعمالة والمدير الجهوي لوكالة الحوض المائي سوس ماسة.

هذا وسنخصص مراسلة شاملة لكل المحاور التي تمت مناقشتها في هذا اليوم التواصلي الهام في عدد قادم بحول الله نظرا لأهميته الظرفية والزمانية.

تارودانت نيوز
احمد الحدري