الأخبار

مصر:وفاة الممثل محمد وفيق والجنازة من مسجد الحصري


توفي الممثل محمد وفيق فى الساعات الأولى من صباح السبت 14 مارس، بعد تدهور حالته الصحية في مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر، عن عمر يناهز 68 عاما.
وأكد سامح الصريطى، وكيل نقابة الممثلين، نبأ وفاة محمد وفيق فى الساعات الأولى من صباح اليوم، معلنا أن الجنازة من المقرر لها أن تخرج من مسجد الحصرى بمدينة 6 أكتوبر بعد صلاة العصر، حسب ما ورد بصحيفة “الوطن”.
محمد وفيق ممثل مصري برع في الأدوار التاريخية وقدم في الثمانينات على مدى ثلاثة أجزاء الشخصية الأكثر شهرة له وهي “عزيز الجبالي”، ضابط الاستخبارات الذي أشرف على تدريب الجاسوس المصري “رأفت الهجان” الذي ذرعته المخابرات المصرية داخل إسرائيل.
كما قدم وفيق أدوارا تاريخية مميزة في مسلسلات “السيرة الهلالية”، و”الصعود إلى القمة” بشخصية محمد بن أبي عامر الذي أسس الدولة العامرية في الأندلس، والخليفة المعتمد في “الإمام الطبري” وطارق بن زياد في “بلاط الشهداء” ونابليون بونابرت في “الأبطال” والخديو إسماعيل في “بوابة الحلواني” والشيطان في “ساعة ولد الهدى”.
وشارك أيضا فى عدد كبير من المسلسلات الدرامية الناجحة أبرزها “حق مشروع، و”حنين وحنان”، و”الست أصيلة”، و”ليالى الحلمية”، و”زهرة فى أرض بور”، و”أزهار”، و”نصر السماء”، و”دهشة”.
لكن يظل عدد الأفلام التي قدمها وفيق للسينما محدودا مقارنة بإسهامه في مجال التليفزيون، إذ قدم 16 فيلما فقط منها “حكاية نص مليون دولار”، و”قضية سميحة بدران”.
كما برز في العديد من الأفلام التي كان له حضور خاص فيها ومنها، “كتكوت”، “مجرم مع مرتبة الشرف”، “الهروب”، “سعد اليتيم”، “الرسالة”.
من المعروف أن محمد وفيق تزوج من ابنة خالته الفنانة كوثر العسال في أواخر الثمانينات واستمر زواجهما، الذي كان يصفه دائما بالزواج السعيد، حتى وفاتها أواخر عام 2013.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى