أخبار جهويةأعلام من بلادي.الإقتصاد

أكادير…الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك يسجل انخفاضا بنسبة 0.2 في المائة خلال شهر يناير الماضي.


سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير، خلال شهر يناير الماضي، انخفاضا بنسبة 0.2 في المائة حيث بلغ مستوى 112.9 مقابل 113.1 برسم الشهر الذي سبقه.

وعزا بلاغ للمديرية الجهوية للتخطيط سوس ماسة درعة، اليوم الاثنين، هذا الانخفاض إلى استقرار الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية وانخفاض الرقم الاستدلالي للنقل بنسبة 2.9 في المائة.

وأوضح البلاغ أن ارتفاعات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري دجنبر 2014 ويناير 2015 همت، على الخصوص، الخضر بنسبة 2.8 في المائة والأسماك وفواكه البحر بنسبة 1.0 في المائة، في حين انخفضت أثمان الفواكه ب4.3 في المائة و الزيوت والمواد الدهنية بنسبة 2.0 في المائة.

وأضاف ذات المصدر أن معدل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سجل بمدينة أكادير، خلال شهر يناير الماضي، ارتفاعا بنسبة 0.9 في المائة، مقارنة مع نفس الشهر من السنة الفارطة.

يشار إلى أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك عرف، خلال شهر يناير على المستوى الوطني، ارتفاعا بنسبة 0.3 في المائة بسبب تزايد الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية بنسبة 1.1 في المائة وتراجع الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية بنسبة 0.4 في المائة.ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى