الأخبار

المهرجان الإقليمي للإنشاد والموسيقى في دورته الثالثة بثانوية المعرفة أولاد عيسى


تحت شعار: “الحياة المدرسية فضاء لصقل مواهب المتعلمين” نظمت ثانوية المعرفة التأهيلية بأولاد عيسى، بشراكة مع جمعية أمهات وآباء التلاميذ، وبدعم من تعاونية “كوباك”، المهرجان الإقليمي للإنشاد والموسيقى في دورته الثالثة يوم السبت 21 مارس 2015 على الساعة الثالثة بعد الزوال.و ارتباطا بالموضوع تنافست ثماني مؤسسات تعليمية أتت من مختلف أنحاء الإقليم بما في ذلك طوبقال، ولم تمنعها أمطار الخير ولا بعد المسافة عن المشاركة، فأبدعت وأبهرت الجمهور من خلال مجموعة من المقاطع الموسيقية المتنوعة التي تناولت في مضمونها المديح النبوي وحب الوطن والقضية الفلسطينية. ولقد تصدرت مؤسسة الرسالة الخاصة بأولاد برحيل المرتبة الأولى وتلتها في المرتبة الثانية مجموعة مدارس الجداول تاركة ثم ثانوية المعرفة التأهيلية أولاد عيسى في المرتبة الثالثة.

ولقد تميزت هذه الدورة بحضور الرسام الكبير الأستاذ خالد البوهالي الذي أدهش الجمهور بلوحة خصصها لرسم الفنان الراحل وديع الصافي في أربعة دقائق ، أعجب فيها الجمهور بخفة يده وسرعة أدائه. كما زين الدورة الفنان يونس نواس الذي شنف مسامع الحاضرين بمجموعة من الوصلات الفنية التي أبدع فيها وتألق وأبان عن قدرة صوتية متميزة ،وتمكن من علم الموسيقى والمقامات. كما أدى الفنان خالد الرزكي وصلات فنية راقية أظهرت موهبته الموسيقية وتمكنه من الأداء الجيد.

و في سياق متصل تركت هذه الدورة انطباعا خاصا لدى الجميع وخصوصا ممثل نيابة تارودانت رئيس مكتب الأنشطة التربوية ،الذي أبدى إعجابه بهذه النسخة الثالثة للمهرجان والتي تم خلالها تكريم التلاميذ المميزين للسلكين الإعدادي والثانوي وكذا كل القائمين على إنجاح هذا النشاط المتميز.

تارودانت نيوز
عبدالجليل بتريش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى