اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 8:25 مساءً

 

 

أضيف في : الأحد 29 مارس 2015 - 8:03 مساءً

 

نيابة تارودانت … خلية اليقضة التربوية تنهج سياسة القرب و تقلص المسافة بين المربيات

نيابة تارودانت … خلية اليقضة التربوية تنهج سياسة القرب و تقلص المسافة بين المربيات
قراءة بتاريخ 29 مارس, 2015

تحت اشراف مصلحة الشؤون التربوية و تنشيط المؤسسات بإقليم تارودانت. نظم مركز موارد تارودانت و اولاد تايمة و اولاد برحيل بتنسيق مع مجموعة مدارس ابن الفارض بجماعة تالكجونت يوما دراسيا اقليميا، لفائدة المربيات و المسيرات و الفاعلات في مجال التعليم الاولي بإقليم تارودانت.
على الساعة التاسعة صباحا من يوم السبت 28 مارس 2015 ، افتتحت اشغال هذا اللقاء بإحدى الفضاءات الخضراء بمقر جماعة تالكجونت، و الذي أطره و نشطه كل من السادة : ادار احسين منسق مراكز التعليم الاولي بالإقليم،و المتفقدين التربويين: الحسين ايت حمو وعمر اقريش . موضوع هذا اللقاء تمحور حول التحسيس بالبيئة و اهميتها و بناء الوعي البيئي و تنميته لدى الطفل المغربي.
شارك في هذا اللقاء الاقليمي حوالي 60 مسيرة و مربية، جئن من مختلف مناطق الاقليم كأولاد تايمة ، سبت الكردان ، حمر الكلاشة ، تمالوكت، ايت اعزة، اولاد عيسى، اولاد برحيل ، سيدي وعزيز، اداوكماض، اولوز، و مدينة تارودانت.
اللقاء كان مناسبة رددت خلاله المشاركات عدة اناشيد تربوية و وطنية و تنظيم العاب تربوية، و انجاز مشاريع حول البيئة. كما تعرفن من خلال العرض على معطيات علمية هامة، تتعلق بقضايا البيئة، و اهم الاهداف العامة للتربية البيئية، و التمسك بها كأسلوب تربوي تعليمي، يحقق المواطنة البيئية لدى الاطفال.
تميز هذا اللقاء بحضور مدير م/م ابن الفارض الاستاذ عبد الكبير طاج طاج و السيد ناصــر لحسن مساعد تقني بنفس المجموعة و عدد من اعوان و اداريي جماعة تالكجونت.

تارودانت نيوز
بن صالح العزوزي