أخبار جهويةالأخبار

النائب الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة باكادير يرفض الترخيص للجمعيات بتنظيم المخيمات الربيعية. والجمعيات تستعد لتنظيم وقفة احتجاجية


لسنوات والجمعيات المهتمة بالتخييم تستغل المدارس كفضاء للتخييم كحل استثنائي امام عدم توفر فضاءات للتخييم بالشواطئ والمناطق الجبلية . وظلت الجمعيات تدبر المخيمات بشكل ممتاز رغم ان فضاءات المؤسسات ليست المكان الطبيعي للتخييم ، هذا في انتظار ان تتغلب وزارة الشباب والرياضة عن الخصاص .الى جانب الجمعيات نجد كثيرا من المصالح الاجتماعية لبعض القطاعات كالتعليم والامن وغيره تستغل المدارس والثانويات سواء توفرت على داخليات او بدونها للتخييم- لكن خلال هذه السنة واستعدادا للمخيمات والملتقيات الربيعية ،تفاجأت الجمعيات بقرار النائب الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة باكاديرالذي لم تمضي الا شهور على تعيينه ، بعدم الترخيص للجمعيات بحجة ان هذه المؤسسات لا تتوفر فيها شروط التخييم. هكذا وبتوقيع بسيط على محاضر معاينة المؤسسات يحرم النائب الاقليمي للشباب مئات اليافعين والشباب من عطلتهم ومن الاستفادة من الملتقيات والمخيمات .
وشخصيا وكمنسق جهوي لفروع جمعية التربية والتنمية بسوس استنكر هذا القرار الجائر وغير معقول, خاصة انه كان لي لقاء بالسيد النائب واطلعته على ترخيص وزارة التربية الوطنية للجمعية باستغلال مؤسسة باكادير . وكان على السيد ممثل وزارة الشبيبة والرياضة تنبيهنا بانه لايرخص الا للمؤسسات التيج تتوفر على داخليات . وبالتالي كان من الممكن القيام باتصالات جديدة للحصول على رخصة مؤسسة متوفرة على داخلية . لكن للاسف بيروقراطية النائب وتعامله الاداري الجاف حرم منخرطينا بجهة سوس من الاستفادةمن حقنا في التخييم.
و نحن على بعد اربع ايام من انطلاق التخييم اصبح من المستحيل القيام بالاجراءات الادارية لتعويض المؤسسة رغم ان نيابة التعليم ومن خلال الاتصال بالمسؤول على قطاع التخييم ابدت تعاطفا مع الجمعية واستعدادها للترخيص لنا بمؤسسة داخلية.
وامام هذا الوضع اللامسؤول فاننا نحمل نائب الشبيبة والرياضة باكادير كافة المسؤولية في حرمان شباب سوس من التخييم .. ونحمله كذلك مسؤولية تدهور قطاع التخييم باكادير ونواحيها. ان قرارات السيد النائب هذه ، تعبر عن رغبته في الراحة و التملص من خدمة الشباب بتجهيز هذه المؤسسات وتوفير ماتعودت النيابة توفيره خلال السنوات السابقة .

تارودانت نيوز
توقيع :محمد صفا كاتب فرع جمعية التربية والتنمية باكادير والمنسق الجهوي لفروع جهة سوس ماسة درعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى