الأخبار

نبيل بن عبدالله: الحكومة ملتزمة بإجراء الانتخابات في موعدها

قال نبيل بن عبدالله، وزير السكنى ،إن الحكومة ستنظم الانتخابات في موعدها، ولا تغيير في أجندتها. جاء ذلك، في كلمة له، في تجمع نظمه حزبه، ببلدية الدشيرة عمالة انزكان ايت ملول.
وأوضح بن عبدالله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن “الحكومة، ومعها حزبه، جاهزة لخوض هذه الانتخابات في هذا الوقت، أو في أي تاريخ آخر ترغب المعارضة فيه إذا ما تأجلت”.

وسبق لرئيس الحكومة ،عبدالإله بن كيران، أن أكد في وقت سابق، أن الانتخابات المحلية ستجرى في سبتمبر المقبل، والانتخابات التشريعية خلال عام 2016.

من جهة أخرى فان العديد من أحزاب المعارضة المغربية أعربت عن عدم رضاها عن المسار الذي تتخذه مشاريع القوانين المتعلقة بالانتخابات التي تقدمها حكومة بن كيران، لتربط مقاطعتها للاستحقاقات الانتخابية المقبلة باستمرار مقترحات الحكومة على ما هي عليه.

وهددت أحزاب المعارضة منذ أسابيع، بمقاطعة الانتخابات المقبلة، في حال عدم التزام الحكومة بمواصلة المشاورات السياسية معها، وإبعاد المصطفى الرميد، وزير العدل والحريات رئيس النيابة العامة، لأنه يمتلك حق تحريك دعاوى قضائية ضد مرشحي المعارضة، ما سيؤدي إلى التشويش عليهم.

وفي هذا السياق، قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن حزبه سيقاطع الانتخابات “إذا لم يحترم بن كيران المنهجية التشاركية في الدستور”.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق