الأخبارالمجتمع المدني

بيان اللجنة الإدارية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم


ـ تستنكر المضايقات التي تنهجها وزارة التربية الوطنية اتجاه مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم.

ـ تقرر تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة دفاعا عن المكتسبات الاجتماعية بتاريخ : 22 مايو 2015 من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة.

إن اللجنة الإدارية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم المنعقدة بنادي الهمذاني التابع لفرع المؤسسة بالحي الحسني ـ الدار البيضاء في دورتها العادية الثانية يوم الأحد 26/04/2015 تحت شعار: ” المساهمة في تطوير المنظومة التربوية رهين بتحسين الخدمة الاجتماعية لأسرة التربية والتكوين .”

وبعد نقاش جاد ومسؤول أغنى القضايا المطروحة بالاقتراحات والملاحظات؛ فإن اللجنة الإدارية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم تعلن في بيانها -توصلنا بنسخة منه – الصادر بتاريخ 26 / 4 / 2015 ما يلي :

” – تثمن الخطوات التي تم القيام بها في الجانب التنظيمي والخدماتي، وتأمل تطويرها نحو الأرقى من خلال تنمية الأنشطة وتنويعها، وتحيين الشراكات وتفعيلها وتوسيعها.

– تسجل باعتزاز الجهود التي تم بذلها لتنظيم البطولة الوطنية لكرة القدم المصغرة في نسختها الثامنة، وتعبر عن شكرها لكل المساهمين في إنجاحها، وتحيي عاليا فرع انزكان أيت ملول الذي احتضن الدورة وأدارها باقتدار.

– تسجل باستغراب وأسف كبيرين سعي الوزارة إلى الالتفاف على الأعمال الاجتماعية باختزال النشاط الاجتماعي في عمل مقاولاتي يديره فرع الإدارة المركزية تحت مظلة بعض المتنفذين بالوزارة.

– تعبر عن استنكارها واحتجاجها الشديدين اتجاه التدابير الإدارية التي تنهجها الوزارة والتي تعوق فعالية الشراكة وتطويرها من قبيل:

– التمادي في حرمان المؤسسة من المنحة السنوية منذ إعادة هيكلتها.

– التضييق على الفروع بالإقدام على توقيف مشاريع اجتماعية أو تأليب السلطات الإقليمية على انتزاع فضاءات من فروع المؤسسة (طنجة ـ العرائش ـ مكناس ـ شفشاون…….).

– تفويت عملية الاصطياف ” التجاري ” لفرع الإدارة المركزية، وإقصاء الفروع المتواجدة بأمكنة الاصطياف ( مرتيل ـ طنجة ـ أكادير ـ مراكش ـ الصويرة ـ الجديدة…).

– التهرب من معالجة الإرث السلبي المتمثل في اتفاقية الشراكة بين الجمعية السابقة والوزارة وتأمينات اليزيدي وأولاده والمتعلقة بالتأمين عن العجز والوفاة.

ولتجاوز وضعية الاحتقان فإن اللجنة الإدارية:

– تطالب الوزارة بفتح حوار مع المكتب الوطني بغاية بناء مقاربة اجتماعية تساهم في تقوية الشراكة وتحفيز أسرة التعليم خدمة للمنظومة التربوية.

– تؤكد استعدادها واستعداد أجهزة المؤسسة لخوض صيغ نضالية حفاظا على المكاسب الاجتماعية وتقرر القيام بوقفة احتجاجية انذارية أمام مقر الوزارة بالرباط يوم الجمعة 22/5/2015 من الساعة العاشرة إلى الساعة الحادية عشرة.”

تارودانت نيوز
عبدالجليل بتريش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى