أخبار وطنيةالأخبار

الخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية القطرية توقعان اتفاقية شراكة تجارية استراتيجية


أصدرت الخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية القطرية بلاغا صحفيا مشتركا توصلت تارودانت نيوز بنسخة منه جاء فيه:

الخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية القطرية توقعان اتفاقية شراكة تجارية استراتيجية
إتفاق تاريخي يوفر إمتيازات كبيرة لزبناء الشركتين
الخطوط الملكية المغربية تطلق ثلاث رحلات أسبوعية بين الدار البيضاء و الدوحة
الشركتان تضعان “جسرا” بين إفريقيا وآسيا

دبي 6 ماي 2015 : وقع اليوم الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكر، والرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية السيد إدريس بنهيمة ،اتفاقية شراكة تجارية استراتيجية بين الشركتين.
و تمنح هذه الإتفاقية التي تم توقيعها بمناسبة معرض سوق السفر العربي في دبي( الإمارات العربية المتحدة) مجموعة من الإمتيازات لفائدة زبناء الشركتين. بحيث توفر لهم مزيدا من الخيارات ومزايا السفر بين قطر و المغرب. وتتيح الإتفاقية لزبناء الشركتين التنقل عبر الدار البيضاء والدوحة بتذكرة طيران واحدة على طول مسار الرحلة كما سيكون لديهم إمكانية تسجيل أمتعتهم من مدينة الذهاب حتى الوصول إلى الوجهة النهائية.
كما تخول الإتفاقية للخطوط الملكية المغربية تشغيل ثلاث رحلات أسبوعية بين الدار البيضاء و الدوحة على متن البوينج 787 دريملاينر ، بالموازاة مع الرحلات السبع التي تؤمنها الخطوط الجوية القطرية أسبوعيا بين الوجهتين. وتوفر لزبناء الشركتين الإستفادة من رحلات المواصلة نحو وجهات دولية أخرى عبر المطارين المحوريين للخطوط الملكية المغربية و والخطوط الجوية القطرية أي الدار البيضاء و الدوحة.
“تمكن هذه الإتفاقية من ترسيخ العلاقات بين قطر والمغرب و توفر امتيازات إضافية كبيرة بالنسبة لركاب الخطوط الجوية القطرية المتجهين إلى الدار البيضاء، وبعدها إلى وجهات أخرى في القارة الإفريقية ” يشير السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية. ويضيف : “هذا خبر سار للركاب خاصة رجال الأعمال الذين يستثمرون في المدن الإفريقية والسياح أيضا، ونحن نتطلع إلى منحهم تجربة خدمتنا الحائزة على جوائز عديدة، لا سيما إذا كانوا قد استخدموا من قبل طرق بديلة للوصول إلى وجهتهم النهائية.”
من جهته، أكد إدريس بنهيمة الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية أن :” شركة الطيران المغربية جد سعيدة لإنجاز هذه الإتفاقية التاريخية لكونها ستعزز العلاقات الأخوية بين البلدين كما ستشكل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لزبناء شركتينا.” ويضيف السيد بنهيمة : ” إننا اليوم نأسس لشراكة ستمكن من الربط التاريخي بين القارتين الإفريقية والأسيوية سيسهل على زبنائنا التنقل عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية القوية في آسيا و شبكة الخطوط الملكية المغربية الواسعة في إفريقيا”.
حول الخطوط الجوية القطرية
تمكنت الخطوط الجوية القطرية في وقت قصير من النمو والتوسع في شبكة خطوطها العالمية والتألق في تقديم خدمات لا تضاهى في عالم الطيران الأمر الذي أهلها للحصول على لقب أفضل شركة طيران في العالم.
و تتوفر على أسطول يضم طائرات جد حديثة يصل عددها إلى أزيد من 134. وتؤِمن أكثر من 140 وجهة دولية عبر مطارها المحوري الدوحة عاصمة قطر. كما أن شبكة الخطوط الجوية القطرية جد قوية في القارة الآسيوية تضم رحلات منتظمة لأكبر المدن بهذه القارة وبأستراليا كبكين وسيول وسنغافورة وبانكوك وجاكارتا وميلبورن.
وقد فازت القطرية خلال حفل جوائز مؤسسة سكاي تراكس 2011 و2012 بجائزة “أفضل شركة طيران في العالم” وذلك بناءً على تصويت المسافرين لها في مختلف أنحاء العالم في آخر استطلاع للرأي أجرته المؤسسة.
كما حصدت القطرية خلال مسيرتها العديد من الجوائز، وهي تتمتع اليوم بتصنيف الخمس نجوم من مؤسسة سكاي تراكس ولا يحظى بهذا التصنيف إلى جانب الناقلة سوى مجموعة محدودة من شركات الطيران المرموقة.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى