اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 10:41 صباحًا

 

 

أضيف في : الأحد 10 مايو 2015 - 11:43 مساءً

 

اولاد تايمة تتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح بمدينة خريبكة.

اولاد تايمة تتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح بمدينة خريبكة.
قراءة بتاريخ 10 مايو, 2015

ويستمر تالق المسرح الهواري الممثل بفرقة منتدى انفاس للثقافة والفن التي استطاع ان يسطع نجمها في سماء المسرح المغربي بعد تتويجها في العديد من المناسبات والمهرجانات والوطنية . واخرها هو الفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح بمدينة خريبكة الذي نظم من 05 الى 08 ماي الجاري من طرف جمعية الوراد وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس البلدي لمدينة خريبكة .

اصدقاء المخرج المسرحي الهواري محمد السباعي استطاعوا عبر مسرحيتهم ” مزبلة الحروف ” الظفر بجائزة السينوغرافيا واحسن ممثل للفنان عبد العالي الزهيري اضافة الى الترشح للجوائز التالية :
احسن نص لمحمد السباعي و احسن ممثلة لزينب فيلاج واحسن اخراج لمحمد السباعي.
image
هذا الحصاد الذي استطاع من خلاله الهواريون اثبات جدارتهم و احترافيتهم جاء نتيجة مجهود سنوات من الكد والجد .
يذكر ان الدورة الثالة من المهرجان عرفت تنافس مسرحياتحصلت على جوائز وطنية وعربية , من قبيل ” قبط عاون” لفرقة جدور للمسرح من ميدنة فاس , فضلا عن ” اثواب الهم ” لفرقة فانوراميك من مراكش و ” المسامر” لفرقة الابداع الركحي وفنون الشارع من خريبكة و ” مدينة الجماجم ” لفرقة الاوركيد من بني ملال و ” مدينة الكراكيز “لفرقة البساط من بنسليمان و ” مزبلة الحروف” لفرقة منتدى انفاس للثقافة والفن من اولاد تايمة .

فيما تكونت لجنة التحكيم من اعلام واهرامات المسرح المغربي سالم اكويندي ,حميد نجاح , محمد فلاوي , ابراهيم هنائي ولطيف الفد.
image
تارودانت نيوز