أخبار جهويةالأخبار

منتدى الآفاق للثقافة والتنمية ينظم الملتقى الثالث للثقافة العربية أيام 5-6-7 يونيو 2015


تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى إيلاء الثقافة، بمفهومها الحضاري، المكانة اللائقة بها، باعتبارها ركنا أساسيا في توجهنا الاستراتيجي، الرامي لتمكين المغرب من مشروع ثقافي هادف كما جاء على لسان جلالة الملك. ومن منطلق حرصها الشديد على النهوض بكل أشكال الإبداع الثقافي. تنظم جمعية منتدى الأفاق للثقافة والتنمية، الملتقى الثالث للثقافة العربية، تحت شعار: “الثقافة والإعلام في خدمة تجسيد الروابط الإنسانية والتاريخية العربية”
هذه الدورة التي أبى المنظمون إلى أن تكون تكريما لروح الفقيد وتحت اسمه، مؤرخ المملكة المرحوم عبد الهادي التازي. وذلك أيام 5، 6، و7 يونيو 2015، بالمركب الثقافي والمركب الاجتماعي بمدينة خريبكة.
وتهدف الجمعية من خلال هذه الدورة إلى :
– التعريف باتجاهات الثقافة العربية المعاصرة
– الوقوف على أهمية الثقافة العربية في التقريب بين الشعوب
– تعزيز الانتماء الوطني والتشبث بالهوية الثقافية مع الانفتاح على القيم الإنسانية.
– إبراز دور الإعلام في تسويق الثقافة .
– دور المرأة المبدعة إمام رهانات الواقع العربي
– توفير فرص الحوار والتواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين المثقفين العرب للنهوض بالثقافة والاعلام، وترويج المنتوج الفكري والثقافي والتفاعل مع اشكالية التنوع الثقافي..
وينتظر أن يشارك في هدا الملتقى العديد من المثقفين العرب والاجانب لما له من صيت عربي و دولي. وذلك للخروج بنتائج وتوصيات قابلة للتطبيق كوضع استراتيجية موحدة للنهوض بالواق الثقافي والحفاظ عليه، والعمل على خلق لغة موحدة في الإعلام خدمة للصالح العام والوحدة الوطنية.
رئيسة المنتدى : ياسمين الحاج / المنسق : محمد زروق

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى