الأخبارنقابات

وقفة احتجاجية لسيارات الأجرة بسبت الكردان

نظم مهنيو سيارات الأجرة من الصنف الأول بالكردان وقفة احتجاجية إنذارية أمام باشوية الكردان احتجاجا على خروقات وتجاوزات النقل المزدوج بالبلدية المتمثلة في عدم احترام الخطوط المرخص بها حيث تم تسجيل وجود سيارتين للنقل المزدوج تربطان أولاد تايمة بجماعة أصادص تقومان باتخاذ محطة الكردان مكان للتوقف وحمل الركاب حيث يقتصر السائق على المسافة الرابطة بين أولاد تايمة والكردان ثم يعود أدراجه دون الوصول إلى جماعة أصادص، رغم أن الترخيص المسلم له يلزمه بإكمال الخط إلى تلك النقطة ثم يعود منه إلى أولاد تايمة مرورا بالكردان فقط.
وقد سبق لمهنيي سيارة الأجرة بالكردان أن وجهوا بشكايات بهذا الخصوص إلى الجهات المعنية كما نظموا وقفات احتجاجية سابقة تنديدا بتلك الممارسات. إلا أن الأمور بقيت على حالها نظرا لتعنث أصحاب ذلك النقل وللحماية التي يتوفرون عليها من طرف بعض أصحاب النفوذ بالمنطقة.
ومن بين النقط التي أثارت احتجاج المهنيين اعتماد أصحاب النقل المزدوج على أطفال قاصرين يتم تشغيلهم لاستقطاب الركاب واقتناصهم من داخل محطة سيارات الأجرة في تحد سافر للجميع، وقد سبق لقائد مركز الدرك بالكردان أن وجه إنذارا شفويا لأحد هؤلاء القاصرين منبها إياه إلى ضرورة الابتعاد عن محطة الطاكسيات والكف عن خلق المشاكل والبلبلة داخل القطاع. إلا أنه لم يمتثل لذلك نظرا لكونه مدفوعا من طرف أصحاب النقل المزدوج لاستفزاز المهنيين وجرهم إلى ردود أفعال عنيفة في حقه، قصد جرجرتهم أمام المحاكم.
وقد أعقب تلك الوقفة اجتماع تحت رئاسة باشا الكردان تم خلاله مناقشة النقط مثار احتجاج المهنيين والتوصل إلى اقتراحات حلول بشأنها وهو ما تم تضمينه في محضر الاجتماع الخاص بالموضوع، حيث تم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لوضع حد للخروقات والتجاوزات التي يقوم بها النقل المزدوج ضد مهنيي سيارات الأجرة حماية لقطاعهم من الإفلاس.
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد المحلي لتارودانت، عمارة خاي الطابق الأول رقم 01 شارع محمد الخامس تارودانت،

تارودانت نيوز
عبد الله ليكاسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق