الأخبار

دعوى قضائية ضد مخرج وبطلة فيلم “الزين اللي فيك ” الإباحي


وضعت الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن شكاية على مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قصد فتح تحقيق مع المنتج والمخرج السينمائي نبيل عيوش والممثلة المراكشية لبنى أبيضار والممثلين الذين ظهروا في المقاطع المسربة من الفيلم المغربي “الزين اللي فيك”.

ووفق مصادر إعلامية، فقد اعتبرت الجمعية الحقوقية في شكايتها أن المشاهد الإباحية التي تضمنها الفيلم المغربي أساء إلى مدينة مراكش ونسائها بصفة خاصة والمغرب ونسائه بشكل عام ، مشيرة إلى أنه إذا كانت فعلا تلك المشاهد المصورة تجسد واقع الدعارة كما قالت بطلة الفيلم “لبنى أبيضار” فإنها تعتبر استثناء لأن الشرطة القضائية تحاربه مثل باقي الجرائم التي ترتكب في مراكش وسائر المدن العالمية كالسرقة والقتل وغيرها.

وأضافت ذات الجمعية، أن مشاهد الفيلم المخلة بالحياء تحرض الفتيات على امتهان الدعارة بمراكش لكونها مدينة سياحية تستقبل السياح الخليجين الذين يدفعون مبالغ مالية مهمة مقابل تلبية نزواتهم، كما أن الكلمات الساقطة التي تتلفظ به الممثلات أثرت سلبا على المراهقات والأسر المغربية.

وتشير الشكاية ذاتها، إلى أنه شريط الفيديو الذي تم تسليمه لمصالح الأمن بمراكش، يوضح جليا اعتراف الممثلة أبيضار بتجسيد واقع الدعارة بالمدينة الحمراء.

تارودانت نيوز
متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى