أخبار جهويةأخبار محليةالأخبار

المجلس الاقليمي لعمالة تارودانت في آخر دوراته العادية ماي2015


عقد المجلس الاقليمي لعمالة تارودانت دورته الاخيرة اليوم الجمعة:29/05/2015 بقاعة الندوات بتارودانت برئاسة عبد الصمد قيوح رئيس المجلس الاقليمي و بحضور السيد عامل الاقليم فؤاد لمحمدي والكاتب العام للعمالة ورؤساء المصالح الخارجية .
وقد شكلت الدورة العادية للمجلس الاقليمي لعمالة تارودانت اليوم ، فرصة اغتنمها رئيس المجلس الاقليمي لعمالة تارودانت بتوجيه الشكر والتنويه للسيد عامل الاقليم ولأعضاء المجلس ورؤساء المصالح الخارجية ،كما تميزت بالكلمة الشاملة التي ألقاها السيد فؤاد لمحمدي عامل الاقليم وتناولت مجمل اهتمامات وتدخلات المجلس الاقليمي ماكان ومايجب ان يكون ، ليختمها في الأخير بالدعاء لجلالة الملك.
image
من جهة اخرى فقد سجل فريق المعارضة المنتمي للعدالة والتنمية منذ انطلاق الجلسة نقطتي نظام تعلقت بغياب ما يسمى بالهيئة الاعلامية التي سبق للمجلس الاقليمي للعمالة ان كونها و تعاقد معها لتغطية أنشطته ليظهر في الأخير انها فشلت منذ الولادة ، وعلى اثر ذالك تم ربط الاتصال ببعض المنابر الاعلامية المستقلة التي تمكن بعضها من الحضور قبل اختتام الدورة لتتم تغطية دورة الختام لمدة انتخاب المجلس الاقليمي إعلاميا وبالصوت والصورة .

وقد عرفت هذه الدورة مناقشة والمصادقة على عدت نقط تجلت في الآتي:
تحويل اعتمادات بعض الفصول – الدراسة والمصادقة على مشروعي حماية دواوير جماعتي احمر الكلالشة وايت مخلوف وواحة جماعة تيوت من الفيضانات – دراسة مشروع بناء الطريق الرابطة بين أماكور والطريق الاقليمية 1725 على طول 1,7 كلم بجماعة تازمورت – ودراسة وضعية القطاع الفلاحي بالاقليم – الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق باحداث كلية الشريعة بتارودانت – الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لاستغلال وتسيير سيارة إسعاف بين المجلس الاقليمي وبلدية أولوز -الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتأهيل نادي الرماية بسيدي احمد اوعمر -وأخيرا الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي ووزارة الصحة والخاصة بتوفير الاطر الطبية.
imageimage
وعلى هامش هذه الدورة تم تكريم السي موح احد قدماء المجلس الاقليمي لعمالة تارودانت الذي قال فيه رئيس المجلس الاقليمي لعمالة تارودانت كلمات تنويه وامتنان ،مذكرا في هذا الصدد بحديث “من لا يشكر الناس لا يشكر الله ” كلمات بكت على اثرها عينا المكرم ، وقد تم تكريمه من قبل السيد العامل ورئيس المجلس الاقليمي بهدايا مختلفة تحت تصفيق الحضور، ومعلوم ان سي موح قد فقد البصر خلال المدة الاخيرة شافاه الله حيث لازال يتابع العلاج لاستعادة بصره.
وقبل رفع الجلسة تمت قرائة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة من المجلس الاقليمي لجلالة الملك تلاها الاستاذ محمد جبري نائب رئيس المجلس الاقليمي لعمالة تارودانت.
واختتمت الدورة بأخذ صورة جماعية لأعضاء المجلس الاقليمي والسيد عامل الاقليم ورؤساء المصالح الخارجية .
image
ومعلوم ان من الأعضاء من سيغادر دورة هذا المجلس دون الضفر بمقعده في الانتخابات القادمة ، ومنهم من تترائى له تباشير العودة المضمونة من الآن .

تارودانت نيوز
أحمد الحدري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق