اليوم الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 4:27 صباحًا

 

 

أضيف في : السبت 30 مايو 2015 - 7:22 مساءً

 

تارودانت : ورشة تكوينية لفائدة النساء من تنظيم جمعية الخضر بشراكة مع “صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء”وتنسيق مع نادي الصحافة باولادبرحيل

تارودانت : ورشة تكوينية لفائدة النساء من تنظيم جمعية الخضر بشراكة مع “صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء”وتنسيق مع نادي الصحافة باولادبرحيل
قراءة بتاريخ 30 مايو, 2015

تحت شعار “إشراك المرأة في الحياة السياسية، استجابة دستورية لمتطلبات ديمقراطية” ، نظمت جمعية الخضر للتنمية بشراكة مع “صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء” ، وبتنسيق مع: ” نادي الصحافة والاعلام بأولاد برحيل ،اليوم السبت 30 ماي 2015 بالمركب الثقافي أولاد برحيل ورشة تكوينة حول موضوع : ” اهم بنود الميثاق الجماعي في مجال اختصاصات المجالس الجماعية “.
افتتحت الورشة بكلمة رئيس جمعية الخضر للتنمية الاستاذ رشيد الحذري ، الذي تطرق فيها إلى الأهداف العامة من هذه الورشة التكوينية التحسيسية مذكرا بالمراحل النضالية التي قطعتها المرأة المغربية وخاصة السوسية على مر التاريخ.
بعد ذلك تناول الكلمة الاستاذ صالح العزوزي رئيس نادي الصحافة والإعلام باولادبرحيل ، عبر فيها عن سعادته وشكره لجميعة الخضر التي اختارت اولادبرحيل لإعلان افتتاح ورشاتها التكوينية التحسسية التي سيستفيد منها نساء الاقليم .
اما الاستاذة خديجة ايت بنعيمي التي بسطتة فيها المشاكل والعراقيل التي تعترض النساء في عملهم السياسي
بعد ذلك ألقى الاستاذ مصطفى البدلاوي عرضا حول موضوع ” اهم بنود الميثاق الجماعي ” والذي حاول من خلاله تقريب المشاركة من اهم اختصاصات المجالس المنتخبة ، و طرق اشتغالها، ليفتح النقاش مع الحاضرات اللواتي تفاعلن بشكل إيجابي مع العرض عن طريق الأسئلة والاستفسارات وعرض لبعض تجاربهن في الحياة السياسية .
لتختم الورشة بتوزيع شواهد المشاركة على جميع النساء اللواتي حضرن بقوة وبشكل مُلفت .
وتجدر الإشارة الى ان هذه الورشة وجهت لفائدة النساء القرويات والفاعلات الجمعويات من أجل مساندتهن في الولوج إلى المجالس المنتخبة بإقليم تارودانت.

تارودانت نيوز
محمد زرود /كمال العود
imageimage