أخبار دوليةالأخبار

مصدر: الإفتاء وافقت على إعدام محمد مرسي


أكدت مصادر داخل دار الإفتاء، أن الدكتور شوقي علام – مفتي الديار المصرية – أيدّ تنفيذ حكم الإعدام على الرئيس الأسبق محمد مرسي وباقي المتهمين في قضية التخابر والهروب من سجن وادي النطرون.
وأضاف المصدر – في تصريحات خاصة لموقع مصراوي – أن المفتي أرسل رده في سرية تامة إلى محكمة الجنايات والذي يفيد بموافقة دار الإفتاء على قرار المحكمة، التي قررت إحالة أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي، في قضيتي التخابر والهروب من سجن وادي النطرون.
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة أحالت أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان أبرزهم عصام العريان وسعد الكتاتني إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم لاتهامهم في قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم “الهروب الكبير”.
كما أحالت المحكمة أوراق عشرات المتهمين الاخرين في القضية إلى المفتي لإبداء الرأي في إعدامهم.
كما قضت بإحالة 17 متهمًا بالقضية المعروفي إعلاميًا بـ”التخابر” إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي، وتحديد جلسة – اليوم الأربعاء – 2 يونيه للنطق بالحكم.
والمتهمون المحالون هم محمد خيرت الشاطر، محمد البلتاجي، أحمد عبد العاطي، السيد محمود عزت، متولي صلاح الدين، عمار محمد أحمد، فايد البنا، أحمد رجب سليمان، الحسن محمد خيرت سعد الدين الشاطر، سندس عاصم سيد شلبي، ابو بكر كمال مشالي، أحمد محمد حكيم، رضا فهمي خليل، محمد أسامة، حسين محمد القزاز، عماد الدين علي عطوة، محمد الزيان.

تارودانت نيوز
بقلم: محمد الصاوي/مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى