الأخبار

بيان رقم 16 ​ للنقابة الوطنية لسيارات الأجرة ​المكتب الإقليمي لتارودانت (ك د ش)


يتابع المكتب الإقليمي لسيارات الأجرة الكبيرة بتارودانت باستياء بالغ ما يتعرض له مهنيو سيارة الأجرة الكبيرة ببلدية أولاد تايمة من مضايقات واستفزازات من طرف سائقي سيارات الأجرة القادمين من إنزكان الذين يقومون بحمل الركاب عنوة على طول شارع الحسن الثاني بأولاد تايمة، رغم القرارات الصادرة في الموضوع، خصوصا قرار السير والجولان المصادق عليه من طرف العمالة والذي يمنع حمل الركاب خارج المحطة، حيث كان هذا الموضوع الشائك مثار عدة شكايات وبيانات وجهت إلى كل من السيد عامل الإقليم وباشا المدينة ورئيس المجلس البلدي والأمن الوطني قصد حث الجميع على إصدار قرار ينظم القطاع داخل تراب البلدية ويضع حدا للخروقات والتجاوزات المشار إليها أعلاه، أسوة بما هو معمول به بعمالة إنزكان أيت ملول التي أصدرت قرارا عامليا يتم اعتماده بحجز رخص الثقة ومأدونيات سيارات الأجرة التابعة لنقطة انطلاق أولاد تايمة والتي ذهب ضحيتها العديد من السائقين الذين يوجدون في حالة عطالة بسبب سحب رخصهم من طرف عمالة انزكان أيت ملول، في الوقت الذي تغظ فيه الجهات المسؤولة على صعيد بلدية أولاد تايمة الطرف عن هذا المشكل وكأن الأمر لا يعنيهم تاركين المهنيين يواجهون مصيرهم في ظل تلك الفوضى والتسيب. حيث أصبحوا معزولين داخل محطة الطاكسيات الذي أضحى يهدد قطاعه بالإفلاس نتيجة تحول جنبات شارع الحسن الثاني إلى محطة حقيقية بدل المحطة الأصلية حيث يقوم سائقوا الطاكسيات المنتمون إلى نقطة انطلاق انزكان لحمل الركاب عن طريق استعمال العنف واستعراض العضلات أمام أنظار الجهات المسؤولة. وقد قام ممثلوا المهنيين نهاية الأسبوع الماضي بزيارة العمالة قصد المطالبة بإصدار قرار عاملي في الموضوع، حيث تم تقديم وعد إليهم بهذا الخصوص.
وبناءا عليه فإن المكتب الإقليمي يعلن ما يلي :
1. استنكاره الشديد للفوضى والتسيب اللذان يعرفهما القطاع نتيجة تلك التجاوزات والخروقات.
2. تنديده بصمت ولا مبالاة الجهات المسؤولة عما يجري على صعيد تراب بلدية أولاد تايمة الأمر الذي من شأنه أن يؤدي بالمهنيين إلى حافة الإفلاس.
3. مطالبة السيد عامل الإقليم بالتدخل قصد إصدار قرار يضع حدا لحالة الفوضى والارتباك التي يعيشها القطاع على صعيد بلدية أولاد تايمة.
4. يطالب بالإفراج الفوري عن الرخص المحتجزة لدى مصالح العمالة والتي تهم مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بأولاد تايمة والتي تم حجزها من طرف عمالة إنزكان أيت ملول.
5. يقرر عزم المهنيين تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية بشارع الحسن الثاني بأولاد تايمة سيعلن عن تاريخها لاحقا.
عن المكتب

تارودانت نيوز
عبدالله ليكاسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى