أخبار وطنيةالأخبار

وجه الاعلامي الاردني من أصل فلسطيني جمال ريان، الذي يشتغل بقناة الجزيرة القطرية، تحية للملك محمد السادس، عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.


وكتب جمال ريان في تغريدته “في هذه الأيام المباركة اتوجه بالتحية الى عاهل المغرب لحلمه الذي فاق كل القادة العرب على فهم وتوظيف الربيع العربي خدمة للوطن والشعب المغربي”.
وتأتي تغريدة جمال ريان بعد أيام فقط من حديثه في برنامج “الواقع العربي” الذي ينفده على شاشة قناة الجزيرة عن وصفة المغرب في التعاطي مع الربيع العربية، حيث استضاف كلا من الكاتب والباحث بلال التليدي والإعلامي رشيد البلغيتي.

——————————————————————
جمال ريان @jamalrayyan
في هذه الأيام المباركة اتوجه بالتحية الى عاهل المغرب لحلمه الذي فاق كل القادة العرب على فهم وتوظيف الربيع العربي خدمة للوطن والشعب المغربي
22:51 – 16 Juil 2015
——————————————————————

وسبق لنفس الإعلامي أن أشاد بتجربة المغرب في التعامل مع ثورات الربيع العربي، في وقت سابق قائلا في مجموعة تغريدات متتابعة على حسابه الشخصي في تويتر “بالنظر إلى ما آلت إليه ثورات الربيع العربي في مصر سوريا اليمن وتونس ألم يخرج المغرب بأخف الأضرار بل وربما حقق مكاسب من موجة الربيع العربي هذه”، “نجح الربيع العربي في المغرب بفضل القيادة الحكيمه للملك تخلى عن بعض صلاحياته في إطار من الملكية الدستورية بينما فشل الآخرون بالثورات المضادة”، “الم يكن ملك المغرب محنكا سياسيا بل اكثر زعيم عربي حكمة ودهاء”، “لما لا يقتدي المصريون والليبيون والسوريون واليمنيون بالمغرب وتونس وبقبولون بالتعايش السياسي مع الاخر”.
وزاد “الم يخرج الربيع العربي بحقيقة مفادها ان الأنظمة الملكية اكثر استقرارا وحكمة من الأنظمة الجمهورية المستبدة”، “ارفع البورنيطه او الطاقية تحية للعاهل المغربي والشعب المغربي لتعاطيهم الحكيم مع الربيع العربي فعلا الدول الملكية اكثر ديمقراطية من الجمهورية”.

تارودانت نيوز
يابلادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى