أخبار دوليةالأخبارالرياضة

سفور السعوديات خلال الديربي السعودي ببريطانيا يثير موجة غضب داخل السعودية


مباراة كأس السوبر بين الهلال والنصر
image

أثيرت زوبعة من النقاشات الحامية والغاضبة، واجتاحت هذه الانتقادات فضاء المملكة العربية السعودية، بعد إقامة مباراة كأس السوبر السعودي، والتي جمعت بين فريقي الهلال والنصر في العاصمة الإنجليزية لندن.
image
ولم يكن عنوان هذا “الغضب” المباراة نفسها، بل كان جمهورها، والذي -ولأول مرة بين فريقين محليين- يشهد حضورا مختلطا، ظهرت فيه نساء خليجيا وعربيات، دون الزي النسائي التقليدي وغطاء الرأس.

وكان لهذا الظهور أثر كبير، حيث أخذ الجمهور السعودي يناقشه على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشطت على مواقع مثل تويتر، هاشتاج #فضيحه_السوبر_في_لندن. والتي حوت في معظم تغريداتها، نقدا غاضبا مستنكرا لظهور النساء بين الجمهور بهذه الطريقة

image
مشجعات في مبارات كأس السوبر
image
ولم يقتصر الامر على الجماهير فقط، حيث امتد ليشمل المحللين الرياضين، مثل طارق النوفل والذي اعرب عن امتعاضه ووجه اللوم على فريق الإخراج، وأضاف “نحن نريد كرة قدم، ولا نريد سفورا”:

image
يذكر أن الاتحاد السعودي والشركات المنظمة للحدث اتفقت مع إدارة ملعب نادي كوينز بارك في لندن على الامتثال بالقوانين المعمول بها في المملكة المتحدة، وعلى مراعاة بعض الشروط مثل منع بين المشروبات الكحولية في الملعب.
جدير بالذكر أن اللقاء كان قد انتهى لمصلحة الهلال بنتيجة 1-0، بهدف سجله اللاعب كارلوس إدواردو، ليتوج الهلال بلقبه الأول في البطولة، في نسختها الثالثة.ياهو مكتوب
image
imageimage
تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى