أخبار جهويةالأخبار

عامل اقليم تارودانت يستقبل ويودع حجاج اقليم تارودانت فوج 2015


أشرف السيد فؤاد لمحمدي عامل اقليم تارودانت اليوم الاثنين:31/08/2015 بقاعة الندوات الكبرى بتارودانت على استقبال وتوديع حوالي 450 حاج وحاجة من اقليم تارودانت الذين حالفهم الحظ للفوز بقرعة أداء مناسك الحج لهذه السنة2015.
عامل اقليم تارودانت خلال اللقاء كان مرفوقا برئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت الدكتور اليزيد الراضي ، والسيد المندوب الإقليمي للأوقاف والشؤون الاسلامية ، اضافة الى القادة الإقليميين للأمن والدرك والقوات المساعدة والمطافئ، الى جانب المندوب الإقليمي للصحة وممثل مدير مطار المسيرة .
image
بعد الافتتاح بأيات بينات من الذكر الحكيم ،ألقى السيد العامل كلمة توجيهية للحجاج؛ تناول من خلالها الجانب السلوكي الذي يجب ان يراعيه الحاج في رحلته الميمونة من تارودانت الى مكة والمدينة وصولا الى عودته وهو مؤدي لمناسك الحج كاملة غير منقوصة، كما طالب منهم الا تصاف بالتسامح وحسن المعاملة سواء في مابينهم او مع الحجاج القادمين من مختلف بقاع العالم ، ليكون الحاج المغربي نموذجيا في معاملاته الطيبة ومتسامحا ولطيفا مع الجميع ، من جهة أخرى ذكر السيد العامل الحجاج برعاية واهتمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بشؤون الحجاج وراحتهم وسلامتهم .

من جانبه السيد رئيس المجلس العلمي وجه بدوره للحجاج كلمة إرشادية تناول من خلالها أهمية الحج وما ينبغي على الحاج القيام به لأداء فريضة الحج بالتمام والكمال ، متمسكا بالمذهب المالكي السني الذي يعتبر المرجع الوحيد والأساسي للتوجيه الديني للحاج في رحلته لأداء مناسك الحج بالديار المقدسة،بمساعدة مرشدين دينيين مرافقين لوفد الحجاج .

إثر ذالك تناول الكلمة كل من المندوب الإقليمي للشؤون الاسلامية بتارودانت والمندوب الإقليمي للصحة وممثل مدير إدارة مطار المسيرة بأكادير، الذين قدموا للسادة الحجاج إرشادات ونصائح مهمة لمساعدتهم على اداء واجبهم الديني بدون مشاكل .

imageimage
من جهة أخرى عبر كل من السادة :حفيظ زماني عضو اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت ،وامحمدحميدو لجريدة تارودانت نيوز عن سعادتهم بهذا الفوز الذي حصلاه هذه السنة باختيارهم عبر القرعة حجاجاً لبيت الله الحرام لأداء فريضة الحج وزيارة الكعبة المشرفة والمدينة المنورة للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

imageimage
هذا وقد اختتم اللقاء بتوزيع الوثائق على الحجاج و ورفع أكف الدعاء لله سبحانه بدوام العز والنصر لجلالة الملك محمد السادس ولحفظ الشعب المغربي والأمة الاسلامية جمعاء من الفتن .

تارودانت نيوز
أحمد الحدري
imageimageimageimage

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى