الأخبارمقالات

مستقبل كرة القدم المغربية!


لقد انتابني شعور غريب يميل إلى الحزن على الكرة المغربية، وذلك خلال مشاهدتي لبرنامج “الحصاد” الذي يبث على قناة بي إن سبور الرياضية، حيث ذكر في إحدى التعليقات عبارة “استمرار تراجع مستوى لاعبي كرة القدم المغاربة”.
وعند ذلك استفزني سؤال مفاده الأسباب الكامنة وراء تراجع مستوى لاعبي كرة القدم المغاربة سواء في البطولات الاوربية أو في البطولة الوطنية الاحترافية؟؟
فبعد التفكير العميق، وبالعودة إلى الزمن القريب، تذكرت مسار بعض اللاعبين المغاربة في البطولات الاوربية والوطنية بإلاضافة إلى المحترفين في البطولات الخليجية، الذين تألقوا وبزغ نجمهم داخل أنديتهم لفترة وجيزة لا تتعدى سنة ونيف، بعد ذلك يتراجع مستواهم بشكل واضح.
وبالتالي فيجب لزاما على المعنيين بكرة القدم خصوصا الجامعة الوطنية لكرة القدم التفكير بجدية بهذه الظاهرة التي أصبحت تؤرق بال المغاربة بعد الكبوات التي عاشتها الكرة المغربية في السنوات الأخيرة، و السنوات العجاف التي حصد فيها المغرب نتائج مخيبة أبعدته في سلم ترتيب المنتخبات العالمية.
فالملاحظ بأن اللاعب المغربي عندما يبزغ نجمه الكروي في عالم كرة القدم، سرعان ما يفل هذا النجم وهناك أسباب عدة من بينها تغير سلوك بعض اللاعبين، وعدم انضباطهم داخل أنديتهم وداخل المنتخب الوطني واحترام القميص الوطني.
وكدليل على ذلك، السلوكات الأخيرة التي قام بها عادل تاعربت، والتي تتجلى في سهره المتأخر ليلة إحدى مباريات ناديه بنفيكا في البطولة البرتغالية، مما حدا بالنادي إلى فك الارتباط باللاعب، لأنه لم ينضبط بقوانين النادي كما أنه لم يلتزم بنصائح وتوصيات وتعليمات المدرب مما خلق نوع من التوتر بين اللاعب والمدرب، ومما جعل النادي يعجل بفك الارتباط باللاعب.

تارودانت نيوز
كمال العود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق