أخبار وطنيةالأخبار

الرباط:الملتقى الوطني الأول حول التكوين في مهن الإعلام والمعلومة.


تنظم وزارة الاتصال، يوم 23 أكتوبر الجاري بالرباط، الملتقى الوطني الأول حول التكوين في مهن الإعلام والمعلومة.

وأفاد بلاغ لوزارة الاتصال أن هذا الملتقى، الذي تنظمه الوزارة بصفتها مشرفة على مؤسسات مكونة في مجال الإعلام والاتصال، سيشكل محطة أولى لفتح النقاش وإطلاق الحوار وتبادل التجارب والخبرات بين مختلف المتدخلين والفاعلين والمكونين ومجموع الهيئات المهنية العاملة في مجال الإعلام والمعلومة وممثلي الجامعات ومعاهد ومراكز التكوين.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الملتقى سيمكن أيضا من الوقوف عند واقع التكوين في هذا المجال وبحث سبل النهوض والارتقاء به وفق مقاربة تشاركية تخلص إلى رفع توصيات عملية لمواجهة التحديات والإشكالات المطروحة، وكذا العمل على تنمية التكوين والتكوين المستمر وضمان فعاليته وتعزيز قدرته التنافسية على المستوى الوطني.

وسيتميز هذا الملتقى، حسب البلاغ، بتقديم مجموعة من العروض والمداخلات من قبل خبراء مغاربة وأجانب، إضافة إلى تقديم “الدليل حول عروض التكوين في مجال الإعلام والاتصال” الذي أنجزته وزارة الاتصال.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم خلال هذا الملتقى تنظيم ورشات متخصصة يؤطرها مجموعة من الخبراء لتقديم التجارب الدولية والوطنية في هذا المجال، وكذا التوجهات الجديدة التي تهم التكوين القطاعي بكل تخصصاته، مبرزا أن هذه الورشات تتمثل في ورشة التكوين الأساسي وورشة التكوين المستمر وتقديم الخبرة، وورشة البحث العلمي والابتكار، فضلا عن ورشة المهن والتحديات التكنولوجية الحديثة.

تارودانت نيوز
متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى