الأخبار

لبنان…الرابطة العربية لعلوم الاتصال تدعو الى رقمنة التراث العربي

دعت الرابطة العربية لعلوم الاتصال الى إيجاد آليات وطرائق لرقمنة التراث العربي بمختلف جوانبه المادية والثقافية من خلال مشاريع معرفية تراثية متكاملة ثقافيا وتكنولوجيا.

كما دعت الرابطة، في توصيات وزعت اليوم ببيروت، الى تشكيل فرق بحثية من مختلف التخصصات والمناطق الجغرافية، وتنظيم ورشات عمل تخصصية بصفة دورية في مختلف البلدان العربية للخروج بدراسات علمية مشتركة.

أوصت في البيان الختامي لملتقاها الثاني (27 و 28 نونبر) حول “المجتمع الالكتروني ورهانات التنمية في الوطن العربي” ، باستحداث جائزة لأفضل باحث وأفضل عمل بحثي على المستوى العربي، وكذا بإنشاء بنوك معلومات حول الباحثين في علوم الاتصال وعناوين البحوث عن طريق روابط على موقع الرابطة.

وقد بحث المشاركون بالملتقى من مصر، الأردن، العراق، الجزائر، ليبيا، فلسطين، والإمارات عددا من المواضيع تناولت الرهانات الاجتماعية والسياسية والثقافية والتنموية والبحثية للمجتمع الالكتروني.

ومن بين المواضيع التي تمت مناقشتها “المسؤولية الاجتماعية والمهنية لوسائل الإعلام العربية في تحصين الشباب من التطرف والعنف” و “دور وسائل الإعلام في تنمية الوعي بقضايا حقوق الانسان” و “الاتصال الإلكتروني ورهانات التحديث والتحول الثقافي في المنطقة العربية” و “رقمنة الصحافة الورقية المطبوعة وتقييم إسهامها في تعزيز المحتوى الرقمي للإنترنيت”. ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق