اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 - 11:11 مساءً

 

 

أضيف في : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 10:29 مساءً

 

منظمة التعاون الإسلامي تعقد بعد غد الأربعاء بجدة مؤتمرا حول توحيد معايير وإجراءات الأطعمة الحلال

منظمة التعاون الإسلامي تعقد بعد غد الأربعاء بجدة مؤتمرا حول توحيد معايير وإجراءات الأطعمة الحلال
قراءة بتاريخ 7 ديسمبر, 2015

تعقد منظمة التعاون الإسلامي بغد غد الأربعاء في مقرها بجدة، مؤتمرا حول ملاءمة معايير الحلال وإيجاد نظام مقبول لدى الجميع لاعتماد وإصدار شهادات منتجات الحلال لتعزيز منتجات الأطعمة الحلال المقبولة ثقافيا والآمنة وذات الجودة الرفيعة.

ويعد هذا المؤتمر، الذي يعقد تحت شعار “منتدى منظمة التعاون الإسلامي للأطراف المعنية حول توحيد معايير وإجراءات الأطعمة الحلال”، فرصة لأصحاب الشأن في مجال معايير منتجات الحلال والاعتماد وإصدار الشهادات ولمختلف مؤسسات المنظمة للعمل من أجل توسيع نطاق التجارة الإسلامية البينية وتعزيز البحوث والتطوير والممارسات المثلى.

وحسب بيان للمنظمة، اليوم الاثنين، سيشارك في هذا المؤتمر خبراء حكوميون دوليون وغير حكوميين، وجهات معنية بقضايا المنتجات الحلال من بينها مؤسسات وطنية للتقييس والاعتماد وإصدار الشهادات في الدول الأعضاء في المنظمة والمؤسسات التابعة للمنظمة، إضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص المعنية بتطوير المنتجات الحلال ومؤسسات إقليمية مثل هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وخبراء بارزين في مجال معايير الأطعمة الحلال والاعتماد وإصدار الشهادات.

ويقدر حجم سوق منتجات الحلال العالمية بحوالي 2,3 تريليون دولار أمريكي تستأثر فيها الأطعمة والمشروبات بنسبة 67 في المائة بما يقارب 1,4 تريليون دولار أمريكي. وتشكل المستحضرات الصيدلانية 22 في المائة وبما يعادل 506 مليارات دولار أمريكي، بينما تقارب منتجات التجميل والعناية الشخصية 230 مليار دولار أمريكي.ومع.
تارودانت نيوز.