أخبار محليةالأخبار

جماعة زاوية سيدي الطاهر :في أول خطوة لخدمة المجال التربوي


في خطوة استحسنتها ساكنة جماعة زاوية سيدي الطاهر ومعها جمعيات المجتمع المدني، أقدم المجلس القروي لجماعة سيدي الطاهر باقليم تارودانت على جلب حافلتين من الحجم الكبير ستخصصان للنقل المدرسي، الذي يشكل عبئا ثقيلا على كاهل آباء وأولياء التلاميذ، بالإضافة إلى إشكالية الاكتظاظ داخل النقل المدرسي المتوفر حاليا، وصعوبات تنقل التلاميذ والتلميذات بواسطة حافلات إحدى الشركات، والتي فوض لها النقل العمومي بإقليم تارودانت.
جلب هاتين الحافلتين، وحسب المجلس القروي: “جاء في إطار التوجهات العامة للمجلس في خدمة مصالح التلاميذ بالمنطقة، كما يدخل كذالك في نطاق معالجة مشكل الاكتظاظ والمشاكل الأخرى المرتبطة بالنقل المدرسي كالفوضى وتخريب الممتلكات والتي يتحمل فيها التلاميذ الجزء الأكبر مما يستدعي تجند كل الفاعلين لمحاربة هذه الظواهر عبر عملية التحسيس والتوعية”.
فعملية جلب الحافلتين، ستنعكس إيجابيا لا محالة لمصلحة التلاميذ والتلميذات بالمنطقة، وستشجع على عملية التمدرس وحل إشكالية الاكتظاظ داخل النقل المدرسي وستحد من ظاهرة الهدر المدرسي خصوصا في صفوف الفتيات، دون أن ننسى تحقيق نتائج فعالة من خلال تخفيف الضغط على الخيرية الاسلامية بسيدي موسى الحمري، مما سيحفز الآباء على تدريس أبناءهم.
image
وعلى هامش استقبال الحافلتين، أقيمت حفلة شاي والتي كانت مناسبة لأعضاء المجلس القروي لاستعراض أهدافه الساعية لخدمة المجال التربوي التعليمي بالمنطقة.
وفي الختام عبرت جمعيات المجتمع المدني عن استحسانها وترحيبها لهذه المبادرة،والتي لا محالة ستخفف من المشاكل المرتبطة بالعملية التعلمية خصوصا في شق التنقل المدرسي وخفض تكاليفه على الأسر المعوزة.
image
تارودانت نيوز
كمال العود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى