اليوم الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 5:18 صباحًا

 

 

أضيف في : الأحد 20 ديسمبر 2015 - 1:40 صباحًا

 

رئيس المجلس البلدي لتارودانت يحل ضيفا على تلاميذ ثانوية محمدالخامس في ندوة استجوابية بشراكة مع اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت

رئيس المجلس البلدي لتارودانت يحل ضيفا على تلاميذ ثانوية محمدالخامس في ندوة استجوابية بشراكة مع اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت
قراءة بتاريخ 20 ديسمبر, 2015

شهدت القاعة الكبرى لثانوية محمد الخامس بتارودانت مساء السبت :19/12/2015 حدثا صحافيا بامتياز تجلى في جلسة حوار مع السيد رئيس المجلس البلدي لتارودانت،ذ. اسماعيل الحريري ، تناولت انتظارات الشباب وآفاق تدبير الشأن المحلي بالمدينة من قبل المجلس البلدي الجديد.
فتحت شعار ” التواصل والحوار أساس عمل مجلس بلدي ناجح ” نظم تلاميذ الأولى بكالوريا بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت ،بتنسيق مع “نادي دعم القيم وجودة التعلمات بالثانوية “، وبشراكة مع “اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت ،ندوة استجوابية استضاف فيها السيد اسماعيل الحريري “رئيس المجلس البلدي لتارودانت “

جلسة الحوار هذه أو الندوة الاستجوابية ،أدارت نقاشها بامتياز التلميذة أميمة بوسكي ، وشارك في طرح الأسئلة على السيد رئيس المجلس البلدي كل من :التلميذ العوينة العربي ، والتلميذة نعيمة جيراري وفتيحة باسي ، بالاضافة لرئيس اتحاد الجرائد الالكترونية أحمد الحدري .
بعد كلمة الترحيب التي تقدم بها مدير الثانوية الاستاذ المصطفى الرويحة في حق الضيوف ، تقدمت التلميذة مسيرة الحوار الصحفي بكلمة ترحيب للسيد الرئيس ثم عرفت بالفريق المشارك في الحوار ، بعده طرحت على رئيس المجلس البلدي سؤالا محوريا متسائلة من خلاله عن انطباع الرئيس وفريقه حول الانتقال من صف المعارضة الى موقع المسؤولية ، وعما إذاكانت النتيجة التي حصل عليه حزب العدالة والتنمية في انتخابات 04 شتنبر بتارودانت قد شكلت مفاجئة له ام لا؟

image
الندوة الاستجوابية او اللقاء الحواري لهذا اليوم الذي شهدته رحاب ثانوية محمد الخامس تشكل من محورين أساسيين ، حيث تمت خلال المحور الأول اثارة المسائل التي تهم شباب تارودانت من تعليم وثقافة ورياضة وصحة والعلاقة مع المجتمع المدني ،وهل هناك استراتيجية للمجلس البلدي أو خطط مستقبلية لتلبية احتياجات الشباب في هذا الباب ؟.
أما في المحور الثاني فقد أثيرت خلاله مجموعة من القضايا الأساسية التي تهم تدبير الشأن المحلي ، وتمحورت أسئلة المستجوبين حول آفاق الاستثماروالتشغيل وقطاع التعمير وقضية الصرف الصحي ومسألة الأطفال في وضعية صعبة ،وقضية الأمن والسير والجولان والبيئة وخلق فضاءات الترفيه ،بالاضافة الى موقف المجلس البلدي من الاختلالات السابقة التي سبق ان رصدها المجلس الأعلى للحسابات في حق المجلس السابق .
image
واختتمت الندوة الا ستجوابية بمطالبة مسيرة الجلسة من رئيس المجلس البلدي لتارودانت التعليق على بعض الشخصيات التي تنتمي لتارودانت ، كما قدمت له ولرئيس اتحاد الجرائد الالكترونية شهادة شكر وتقدير.
وسننشر تفاصيل الندوة الاستجوابية في مراسلة قادمة .

عن اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت
تارودانت نيوز /أحمد العربي
imageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimage
image