الأخبار

اكادير : الفرع المحلي لحزب الكتاب بأزيار ادوتنان يوجه شكايةإلى والي الجهة


وجه الفرع المحلي لازيار ادوتنان –اكادير ادوتنان- حزب التقدم والاشتراكية شكاية إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة اكادير ادوتنان – توصلت الجريدة بنسخة منه- جاء فيها مايلي :

يؤسفنا السيدة الوالي أن نتوجه إليكم بهذه الشكاية، ذلك بعد أن وقف الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بأزيار إدوتنان خلال اجتماعه الاستثنائي الأخير على مجموعة من الممارسات اللاديمقراطية والخروقات التي يعرفها تدبير المجلس الجماعي لأزيار.

إذ أنه منذ انتخاب المجلس الحالي، سجل الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بأزيار بكل أسف الحملة المنظمة التي يقودها أعضاء المجلس لمعاقبة ساكنة الدواوير التي مارست بكل حرية حقها الدستوري في الانتخابات الأخيرة والتي اختارت ممثلين قرروا الإصطفاف في المعارضة. وقد تمثلت هذه الحملة الانتقامية في التخطيط لتحويل الإعتمادات المالية لمجموعة من المشاريع وتحويل مواقع مشاريع أخرى تمت برمجتها في المجلس الجماعي السابق بما في ذلك المشاريع الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والطريق الرابطة بالطريق الإقليمية، والمطفيات، والإنارة العمومية، وكذا المبادرات المبرمجة في إطار المخطط الجماعي للتنمية، وهذا عقابا لساكنة هذه الدواوير التي لم تصوت لهم (حسب زعمهم( كما نسجل بكل أسف شديد الإنتقائية التي يتعامل بها المجلس الحالي بخصوص الخدمات التي تقدمها الجماعة بدعوى أن المجلس يعنى فقط بمن صوتوا لصالحه في ضرب صارخ لدستور المملكة ولحق كل المواطنين والمواطنات في الخدمة العمومية.

بالإضافة إلى استعمال فاضح لموارد الجماعة خدمة لأغراض شخصية بما في ذلك سيارات الجماعة التي يتم استعمالها للتنقل خارج تراب الجماعة. كما نغتنم هذه الفرصة للتذكير ببعض الخروقات الأخرى، والتي كانت موضوع مراسلة سابقة، والمتعلقة بالخروقات المسطرية التي شابت دورات المصادقة على القانون الداخلي، وتكوين اللجان، والمصادقة على الميزانية، كان آخرها عقد اجتماع للجنة المالية في نفس اليوم الذي تم فيه انتخاب اللجنة، في حين أن القانون الداخلي يقضي بعقد اجتماع بعد 48 ساعة من إخبار أعضائها. وبناء على ما تقدم، فإننا نطلب من سيادتكم المحترمة التدخل العاجل لوضع حد لهذه الخروقات والاستفزازات المتكررة وتصفية الحسابات السياسيوية الضيقة، والتي تتنافى مع القوانين المعمول بها والتي تعرقل عجلة التنمية بالجماعة.

وتقبلوا سيدتي الوالي بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام.

والسلام.
كاتب الفرع المحلي لأزيار إدوتنان
image
تارودانت نيوز
محمد زرود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى