أخبار وطنيةالأخبارصحافة

السيد الخلفي…تقييم حصيلة تحرير الاتصال السمعي البصري “إيجابي في العموم” مع وجود تحديات


اعتبر السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الثلاثاء بالرباط أن تقييم عملية تحرير قطاع الاتصال السمعي البصري “إيجابي في العموم” مع وجود بعض التحديات.

وقال السيد الخلفي في معرض رده على سؤال حول تقييم تحرير قطاع الاتصال السمعي البصري خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب إن “التقييم في العموم إيجابي حيث إن المغرب حافظ على موقعه كبلد يعرف انفتاحا في المجال السمعي البصري”، مشيرا إلى بروز إذاعات خاصة وقناة تلفزية خاصة واحدة هي “ميدي 1 تي في”.

وأوضح الوزير أن هذا التقييم يكشف أيضا وجود تحديات شكلت خلفية لمراجعة إطار القانون الخاص بالهيئة العليا للاتصال السمعي البصري والذي سيعرض على الحكومة قريبا، وكذا للتفكير في تطوير قانون الاتصال السمعي البصري.

وبخصوص نتائج تطبيق دفاتر التحملات في القنوات التلفزيونية العمومية اعتبر السيد الخلفي أنها “ايجابية” أيضا باعتبار أن عدد البرامج السياسية تضاعف ثلاث مرات فيما ارتفعت نسبة المشاهدة ب 10 بالمائة مضيفا أن القنوات العمومية أصبحت تبث نشرات إخبارية في وقت الذروة وما معدله برنامج سياسي كل يوم.

وأوضح السيد الخلفي أنه نتيجة لهذه المعطيات فقد كشفت الدراسات التي قامت بها “ماروك متري” ومؤسسات أخرى عن انخفاض إقبال المغاربة على القنوات الاخبارية الاجنبية. وفي السياق نفسه أشار الخلفي إلى أن العمل بنظام طلبات العروض مكن من ولوج 63 شركة إلى القطاع العمومي.

واعتبر الوزير أن الإنجاز الذي شهدته المرحلة الأخيرة يتمثل بالخصوص في نجاح الانتقال إلى التلفزة الرقمية (تي إن تي).ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى