الأخبار

تارودانت: جمعية اباء وأولياء التلاميذ بسيدي الطاهر تعقد جمعها الاستثنائي


انعقد يومه الجمعة 08 يناير 2015 بالقاعة الكبرى بالثانوية الاعدادية سيدي الطاهر، الجمع العام الاستثنائي لجمعية اباء وأولياء التلاميذ الثانوية الاعدادية سيدي الطاهر قيادة أحمر لكلالشة.
وقد تضمن جدول أعمال الجمع العام الاستثنائي نقطتين أساسيتين هما قراءة القريرين المالي والأدبي بالاضافة إلى تعويض الاعضاء المستقلين.
فقد أفتتح الجمع العام بقراءة ايات من الذكر الحكيم، وتلتها كلمة رئيس الجمعية الذي رحب بالحاضرين وشكرهم على تلبية الدعوة، ليذكرهم بالسياق العام للجمع، والذي جاء استجابة لنقطة تنظيمية خاصة بحالة تنافي قانوني بين العضوية بالجمعية والعضوية بالمجلس الجماعي طبقا للفصل 65 من القانون التنظيمي للجماعات خصوصا الجمعيات التي تستفيد من الدعم المالي في إطار المنحة المخصصة للجمعيات.
وبعد ذلك قام الرئيس بقراءة التقرير الأدبي والذي تضمن البرنامج السنوي المبرمج والذي سينتهي مع بداية شهر أكتوبر 2016.
ليتم قراءة التقرير المالي من طرف كاتب الجمعية، والذي أعطى تقريرا مفصلا حول الوضعية المالية للجمعية والتي سجلت إلى حدود 31 دجنبر 2015 عجزا ماليا قدر ب 5348 درهم.
ليفتح المجال أمام الحاضرين لمناقشة ما جاء بالتقريرين، فكانت معظم التدخلات تتراوح بين التنويه بالمجهودات التي تبذلها الجمعية في خدمة التلميذ بالمؤسسة وبين تأسف حول بعض المشاكل الخاصة بالنقل المدرسي وإنتشار ظاهرة التحرش الجنسي بمحيط المؤسسة.
وفي الختام تم انتخاب خمسة أعضاء لتعويض الاعضاء المستقلين.

تارودانت نيوز
كمال العود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى