أخبار دوليةالأخبار

عاصفة ثلجية تشل الحياة بعدد من المحافظات الجزائرية


شهدت الجزائر منذ فجر اليوم السبت عاصفة ثلجية أثرت على الحياة اليومية للمواطنين بعدما شلت الطرقات ،كما كان تأثيرها واضحا على عملية التموين بمختلف المواد الطاقوية عبر مختلف المحطات.وعلى الرغم من بعض الانعكاسات السلبية خاصة بالمناطق المنعزلة، الا أن هذه الثلوج، أثارت ارتياح الفلاحين الذي كانوا يتخوفون من الجفاف، خاصة بعد بيان اتحاد الفلاحين الذي اوضح قلق اعضائه من شح القطر.
الاضطراب الجوي حسب نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية ،تمركز بالمرتفعات التي فاقت ال700 متر على سطح البحر بكل المناطق الوسطى كمحافظات ،البويرة، وتيزي وزو ،وكذا محافظات الشرق وابرزها برج بوعريريج، سطيف ،باتنة، ميلة،قسنطينة،أم البواقي ،سوق أهراس،خنشلة وتبسة.
النشرية تحدثت أيضا عن رياح قوية وأمطار رعدية على المناطق الساحلية، وحذرت جميع المواطنين سيما منهم السائقين والعمال بمختلف الورشات والطرقات، باعتبار أن الاضطراب ناجم عن منخفض جوي حاد ادى الى تدني غير مسبوق في درجات الحرارة. يذكر ان الثلوج ستستمر حتى مساء الغد حسب نشرية الارصاد الجوية، في وقت مازال يطالب فيه المواطنين بالمناطق الجبلية دعمهم بكاسحات ثلج اضافية ،لمنع غلق الطرقات خاصة الحيوية والمؤدية نحو المستشفيات.

الجزائر :رياض معزوزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى