أخبار محليةالأخبار

تارودانت : رئيس جمعية ميال بجماعة تاويالت يناشد المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بانجاز مشروع للماء الصالح للشرب بدوار ميال .


صرح السيد حمو جوان رئيس جمعية ميال للتنمية والتعاون بدوار ميال جماعة تويالت اقليم تارودانت بأن ساكنة الدوار تعيش مشاكل ومتاعب نتيجة عدم توفر الماء الصالح للشرب ،حيث أنه ما زال السكان يقطعون مسافة طويلة لجلب الماء من بعض المنابع الطبيعية.
كما أضاف رئيس الجمعية أنه خلال هده السنة والتي تعرف جفافا وندرة للتساقطات المطرية فان السكان يقطعون مسافات للبحث عن الماء في المنابع الطبيعية وحتي ان وجدت فهي لا تكفي لسد حاجياتهم . ادن الحل موجود يقول رئيس الجمعية وهو حفر بئر لأن الفرشة المائية غنية بالمنطقة ،ويكفي حفر بئر على عمق 10 امتار لسد حاجيات السكان من الماء الشروب ،ومن هنا يوجه نداءه رئيس الجمعية الى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل مساعدة السكان في انجاز مشروع للتزود بالماء الشروب.
ويقول رئيس الجمعية بأن الشركة التي تستغل منجم الزكوندور بالمنطقة لم تقم بانجاز أى مشروع تنموي بالدوار ، رغم أن دوار ميال قريب من دلك المنجم ،لدلك فإنني أطالب وأدعوا مسؤولي هده الشركة بانجاز مشاريع اجتماعية بهدا الدوار ومساعدة سكانه لتحقيق تنمية مستدامة .

تارودانت نيوز
رشيد الحدري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى