الأخبار

اختتام أشغال الجامعة الشتوية بأكادير حول”الآليات الدولية والوطنية لحماية حقوق الانسان”


اختتمت يومه السبت 23 يناير 2016 بأكادير فعاليات النسخة الأولى من الجامعة الشتوية في موضوع “الآليات الدولية والوطنية لحمايةحقوق الانسان”؛ والتي امتدت أشغالها طيلة أيام 21 و22 و23 يناير 2016 برحاب المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير.
image
وقد نظمت هذه الجامعة الشتوية بتعاون بين جامعة ابن زهر بأكاديروبشراكة مع المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان بالدار البيضاء ومعهد جنيف لحقوق الانسان بسويسرا.
وقد شهدت أشغال هذه التظاهرة العلمية الأولى من نوعها، إسهاما قيما من لدن أساتذة وخبراء دوليين ملمين بقضيا حقوق الانسان.
هكذا، فقد أسهم في أشغال الدورة د. ضياء أحمد نعمان أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بمراكش، الذي افتتح المداخلات العلمية للجامعة، تلاه بعد ذلك الباحث وأستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بمراكش، حسن زرداني. وعن معهد جنيف لحقوق الانسان بسويسرا، أسهم ذ. رفعت المرغيني بمداخلة
كما كانت هذه التظاهرة أيضا مجالا لاستفادة عدد مهم من الطلبة الباحثين الذين يدرسون بسلكي الماستر والدكتوراه في الورشات المنظمة لفائدتهم، والذين يمثلون مختلف الكليات بالمغرب علاوة على كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير. هذه الورشات التي أطرها باحثون وخبراء مختصون في المجال.
وفي التفاتة باذخة منه، كرم المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان الفعاليات الحقوقية الوطنية والخبراء الدوليين ضيوف المركز، والذين شاركوا بفعالية في إغناءهذه الدورة.

تارودانت نيوز
​​الحسين أبليح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى