اليوم السبت 14 ديسمبر 2019 - 11:52 مساءً

 

 

أضيف في : السبت 6 فبراير 2016 - 9:52 مساءً

 

فوائد هذا الزيت تكاد تكون خارقة..عناية فائقة بالبشرة والشعر

فوائد هذا الزيت تكاد تكون خارقة..عناية فائقة بالبشرة والشعر
قراءة بتاريخ 6 فبراير, 2016

لا شك بأنك سمعت من قبل عن الفوائد الصحية والجمالية لزيت جوز الهند، والتي ترتبط بشكل خاص بقدرته على تعزيز نمو الشعر، ووقف تساقطه، وتحسين نوعيته. ومع ذلك، لا يعرف الكثيرون الفوائد التجميلية الأخرى التي يجلبها هذا الزيت.

للبشرة

ببساطة اخلطي بعض السكر مع زيت جوز الهند وافركيه على بشرتك، اتركيه لمدة عشر دقائق لإزالة كافة الخلايا الميتة الموجودة على بشرتك. هذا سوف يساعد أيضا على تنعيم بشرتك إذا ما استخدم بشكل منتظم. يمكنك ايضا استبدال السكر بالملح للتخلص من الالتهابات، والبثور والشوائب.

للأسنان

بخلاف العديد من العلامات التجارية من معاجين الأسنان المتوفرة في السوق التي لديها مجموعة متنوعة من المكونات، زيت جوز الهند أفضل من كل المواد الكيميائية في معاجين الأسنان. افركي بعض زيت جوز الهند والملح على أسنانك لمدة 3-4 دقائق للحصول على أسنان صحية، وخالية من التجاويف.

للشعر

بالطبع، نحن نعلم جميعا أن زيت جوز الهند يساعد على منع تساقط الشعر ويساعد على نموه. ولكن هل تعلمي أن خلط زيت جوز الهند مع عصير الليمون وضعه على الشعر وفروة الرأس هو أفضل طريقة لمحاربة الشيب فهو يمنع ظهوره من جديد.

للاقدام

يتميز زيت جوز الهند بخصائص شفائية غير معروفة للجميع، فمثلا تطبيق زيت جوز الهند على القدمين كل ليلة قبل النوم، وارتداء الجوارب يعالج تشقق القدمين في غضون أسبوع واحد.

للشفاه

لا يعرف الكثيرون أيضا أن زيت جوز الهند له خصائص ترطيب مذهلة، وتطبيق زيت جوز الهند على الشفتين في المساء يمكن أن يجعلها ناعمة ونضرة في الصباح. في الواقع، يمكن أن يجعل شفتيك وردية، إذا ما استخدم على أساس منتظم.البوابة

تارودانت نيوز