الأخبار

أستاذ جامعي من تنغير ينتخب عضوا بالجمعية الأمريكية للبرمجة المعلوماتية


انتخب الدكتور الطيب صاديقي، إبن منطقة ألنيف بإقليم تنغير، والأستاذ بالجامعة الدولية بالرباط، عضوا في المجلس التنفيذي لمنظمة ACM) ( وهي واحدة من أهم الجمعيات المهنية العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، نهاية الأسبوع الماضي، ويوجد مقرها الرئيسي بالويلايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت مصادر مطلعة أن كل من كلية جهة درعة تافيلالت تمكنت من الالتحاق لأول مرة باللجنة العلمية بالجمعية ب( فرع المغرب)، التي تنظم المسابقة الدولية للبرمجة المعلوماتية، خلال الجمع العام المنعقد بالمدرسة العليا للإعلاميات وتحليل النظم بالرباط.

واعتبرت مصادر أكاديمية أن انتخاب صاديقي، الذي ينتمي لشبكة من اللجن العلمية سواء بدول الخليج وكذلك بدول الاتحاد الأوروبي، (اعتبرت عضويته) بالجمعية الدولية (َACM) تتويجا لمساره الأكاديمي والبحثي.

يشار إلى أن جمعية ACM) ) سبق أن نظمت خلال السنة الماضية بشراكة مع الجامعات المغربية

أكبر مسابقة للبرمجة المعلوماتية في العالم والأولى من نوعها في أفريقيا والعالم العربي عرفت مشاركة ازيد من 1000 مشارك(ة)، فيما تمكن الأستاذ صديقي أن يؤهل فريقه من طلبة الجامعة الدولية بالرباط للمرة الثانية خلال المسابقة ذاتها حيث سبق للمغرب لدورة احتضنتها مصر.

يذكر أن الأستاذ صاديقي، المزداد بمنطقة ألنيف والحاصل شهادة ” الميتريز” بكلية العلوم والتقنيات بالراشدية، حاصل على شهادة الدكتوراه من فرنسا وسبق له الاشتغال بالجامعات الفرنسية لأزيد من 10 سنوات، قبل اختياره العودة غلى أرض الوطن والالتحاق بالجامعة الدولية بالرباط، ويعد من مؤسسي فرع الجمعية المذكورة بالمغرب.عن الرشيدية 24

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى