أخبار جهويةالأخبار

أكادير:يوسف اشريحة بطل ليبي في رياضة التايكوندو يتألق ويتأهل للأولمبياد 2016 .


رغم الجراح وألم التفرقة الذي تعانيه دولة ليبيا الا أن دلك لم ينل من عزيمة الرياضيين الليبيين ،حيث شارك مجموعة من الأبطال في رياضة التايكوندو بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لاولمبياد 2016 التي أقيمت بمدينة أكادير يوم السبت والأحد 6/7 فبراير 2016 .
وقد تألق خلال هده الاقصائيات النجم يوسف اشريحة والدي استطاع أن يتأهل لدورة الأ لعاب الأولمبية 2016 التي ستقام بالبرازيل ، حيث حصل على الميدالية الفضية ،ودلك بفضل المجهود الجبار الدي قام به رفقة مدربه الشاب محمد طليش في مواجهة مجموعة من الأبطال الأفارقة.
ويوسف اشريحة هو من مواليد سنة 1991 ،تخرج من جامعة طرابلس تخصص الهندسة الكهربائية ،كما أنه التحق بالمنتخب الليبي في رياضة التايكوندو سنة 2008 . وقد شارك في عدة بطولات عالمية وافريقية ،حيث حصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم المفتوحة بكوريا الشمالية سنة 2010في وزن 58 كلغ ،وكلك نفس الميدالية في بطولة الجامعة العربية بمصر سنة 2011 وعلى الدهبية في بطولة نجوم الأردن الدولية سنة 2013.
يوسف اشريحة وفي تصريح له شكر كل الدين ساندوه في هدا التتويج من مسؤولين عن رياضة التيكواندوا والطاقم التقني وافراد عائلته ،معبرا في نفس الوقت عن سعادته بهدا الفوز ،والدي اهداه لكل فئات الشعب الليبي .

تارودانت نيوز
رشيد الحدري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى