أخبار دوليةالأخبارالرياضة

رسميًا :ميسي يُدشن نادي الـ300 في الليجا!


ليونيل ميسي يُواصل كتابة تاريخ الدوري الإسباني بأحرف من ذهب

أخيرًا، دشّن أسطورة برشلونة ليونيل ميسي نادي الـ300 في الدوري الإسباني بعد أن تمكن من تسجيل هدفه رقم 300 في الليجا خلال المُباراة التي جمعت فريقه بسبورتينج خيخون لحساب مُباراة مؤجلة عن الجولة الـ16.

النجم الأرجنتيني تمكن من تسجيل الهدف الأول لفريقه في ملعب المولينون وذلك في لقطة أطلق خلالها تسديدة قوية جدًا من على بعد أمتار من منطقة الجزاء، فسكنت أقصى الجهة اليُمنى لحارس فريق خيخون الذي لم يجد حولًا ولا قوة للحاق بالكرة، فكان بذلك هدف ميسي رقم 300 في الدوري الإسباني والذي عزز صدارته لترتيب الهدافين التاريخيين لليجا.

ولم يكتف ميسي بهدف وحيد في مرمى سبورتينج خيخون، إذ توصل دقائق بعد ذلك بتمريرة رائعة من سواريز حولها لشباك خصمه مُسجلًا بذلك هدفه رقم 301 في الدوري الإسباني وذلك في 334 مُباراة فقط، وهو ما يرفع مُعدله التهديفي لـ0.9 هدفًا في المُباراة الواحدة.

يُذكر أن ميسي هو الهداف التاريخي للدوري الإسباني منذ الـ22 من نوفمبر 2014 حينما تمكن من تسجيل الهدف رقم 252 مُتخطيًا بذلك الباسكي زارا الذي ظل هدفًا تاريخيًا للدوري الإسباني طيلة عقود من الزمن، علمًا أن النجم الأرجنتيني يُعد حاليًا الهداف الثاني في تاريخ البطولات الأوروبية الخمس الكبرى بعد جيرد مولر الذي سجل 365 هدفًا في البوندسليجا

تارودانت نيوز
موقع جول كوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى