أخبار وطنيةالأخبار

عامل القنيطرة ينفتح على صحفيي الإقليم


نظم عامل عمالة القنيطرة ،فؤاد محمدي، المعين حديثا مساء الأربعاء لقاءا تواصليا مع إعلاميي الإقليم، إذ ردد في الوهلة الأولى “طالب ضيف الله”، في دلالة على أنه ضيف جديد بالمنطقة وهو كذلك ضيف الصحفيين.
اعتبر العامل نفسه خلال حديثه أن الإعلام يشكل ويعد أهم مكون من مكونات المجتمع قائلا “أياده ممدوة إلى أبعد الحدود بصدق وصراحة وشفافية مع مختلف المشارب والمكونات”.
وخلال اللقاء تدخل عدد من الإعلاميين الذين توقفت مداخلاتهم في المطالبة بإخراج دار الصحافة إلى حيز الوجود ومأسسة التواصل، وأن يمتد الأخير مع كافة السلطات الإدارية على مستوى الإقليم وضمان الحق في المعلومة والولوج إليها وتنظيم المهرجانات الثقافية وأكد العامل خلال جوابه أن التواصل يشكل بالنسبة إليه قناعة راسخة وعبر عن إرادته في التعاون المثمر.
وقال العامل ذاته إنه مستعد لبلورة مشروع دار الصحافة شريطة تشكيل خلية تضم كافة الإعلاميين لا يزيد عددهم عن 6 أو7صحافيين لمتابعة تصريف هذا الملف.
ومن جانب آخر أبرز العامل استعداده لدعم المهرجانت الثقافية والأنشطة الرياضية مقترحا تنظيم مهرجان وطني للإعلام يكون ممركزا بمدينة القنيطرة.
وكان فؤاد محمدي عاملا على اقليم تارودانت منذ سنة 2011 تميز تدبيره بمجهودات من أجل تنمية اقليم تارودانت ودعم مبادرات المجتمع المدني به.
وهو ما عكسته الاشادة الواسعة بأعماله وأنشطته الميدانية بتارودانت،كما سيشكل العامل الجديد، الحسين أمزال ،الذي عين على رأس عمالة تارودانت قادما من اقليم سيدي سليمان،استمرارية لحضور الأبعاد التنموية ،حيث عرف عن أمزال اعتماده المقاربة التنموية والحوار والانصات لجميع الفرقاء وتغليبه للمصلحة العامة،وهو الذي أسس لعمالة محدثة واجهت مصاعب وأثار الفيضانات ،تمكن من إعمار جماعة أولاد احسين وضمان السكن الائق للجميع ،كما كان بصدد إعلان مدينة سيدي سليمان بدون صفيح خلال سنة2016،وعدد من المشاريع لفائدة الشباب .

تارودانت نيوز
مكتب القنيطرة:آخر خبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى